1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,673
    الإعجابات المتلقاة:
    10,971


    [​IMG]

    أثارت أنباء غير مؤكدة عن إلغاء تخصصات العلوم السياسية والإعلام والحقوق من مسابقة التوظيف المرتقبة في قطاع التربية نهاية شهر مارس المقبل، جدلا كبيرا في وسط خريجي الجامعات، إضافة إلى قلق نقابات التربية التي لم يتسن لها بعد معرفة قائمة التخصصات المنتظر الإعلان عنها من طرف الوزارة الوصية خاصة أن احتياجات القطاع تتطلب إدماج تخصصات جديدة لاسيما في الطور الابتدائي.
    طالبت نقابات التربية الوزيرة نورية بن غيريط، بالإسراع في نشر القائمة النهائية للتخصصات التي يتم قبولها خلال مسابقة التوظيف حسب كل طور تعليميي، بالعلم أن المترشحين على موعد مع الاختبار الكتابي من أجل القبول خلال أقل من شهر. وأكد مسعود عمراوي رئيس الشبكة الإعلامية للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "أنباف" أمس، في اتصال مع "الصوت الآخر"، أن الوزيرة لم تعلن بعد عن قائمة التخصصات التي سيتم إدخالها، مشيرا إلى أن التوظيف في قطاع التربية لا يزال يطبق وفق النصوصية التنظيمية للمرسوم الرئاسي لسنة 2009، والمتضمن قائمة التخصصات والشهادات العليا للتوظيف في الوظيف العمومي، وقال عمراوي في هذا الصدد "إن المرسوم ما يزال ساري المفعول منذ سنة 2009، ولم يدخل فيه أي تغيير، رغم أن قطاع التربية في حاجة إلى مؤطرين وأساتذة جدد ذوي شهادات أخرى".
    من جهته، أوضح مسعود بوديبة، الناطق الرسمي للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية "كنابست"، أنه يتعين على الوزارة الوصية تحديد المعايير المعتمدة لكل تخصص جديد، والإعلان عن نوعية الشهادات التي سيتم إضافتها لقطاع التربية لعدم تغليط الرأي العام.
    وكشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط في وقت مضى عن إمكانية إدراج تخصص الحقوق والعلوم السياسية وعلوم الإعلام والاتصال ضمن التخصصات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها مباشرة بعد الانتهاء من الملتقيات الجهوية للتربية في مسابقة التوظيف، وموافقة الوظيف العمومي على عدد المناصب التي يحتاج إليها قطاع التربية خلال السنة الدراسية 2016-2017.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.