إيـران ترفض تجميد إنتاجها النفطي

الموضوع في 'قسم قضايا الأمن الاقتصادي والطاقة' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏17 فبراير 2016.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,756
    الإعجابات المتلقاة:
    15,394
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    قال مندوب إيران لدى أوبك اليوم الأربعاء أن إيران ستواصل زيادة الإنتاج إلى أن تصل إلى مستوى إنتاجها قبل فرض العقوبات الدولية عليها بسبب برنامجها النووي. وقال المندوب لوسائل الإعلام "مطالبة إيران بتجميد مستوى إنتاجها غير منطقية... عندما كانت إيران تخضع للعقوبات رفعت بعض الدول إنتاجها وتسببت في هبوط أسعار النفط... كيف يمكن لها أن تتوقع الآن من إيران أن تتعاون وتدفع الثمن؟، لقد قلنا مرارا أن إيران سترفع إنتاجها النفطي إلى أن يصل إلى مستوى ما قبل العقوبات". واتفقت روسيا والسعودية بمشاركة قطرية فنزويلية أمس الثلاثاء على تجميد مستويات الإنتاج ولكن الاتفاق مشروط بمشاركة باقي المنتجين، إلا أن رفض إيران تجميد إنتاجها سيصعب تنفيذ هذا الاتفاق. وأثرت أخبار رفض إيران المشاركة في اتفاق السعودية وروسيا ومنتجين آخرين لتجميد إنتاج النفط عند شهر جانفي على أسعار النفط التي تخلت عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الجلسة. ونزل مزيج برنت الخام 31 سنتا إلي 31.87 دولار للبرميل بحلول، وكان الخام صعد إلى 32.83 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، كما نزل الخام الأمريكي 25 سنتا إلى 28.79 دولار للبرميل وكان سعره أعلى من 29 دولارا معظم فترات التداول في الأسواق الآسيوية، وأغلق الخام يوم الثلاثاء منخفضا 40 سنتا.
    مصدر: جريدة الخبر
     
  2. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,756
    الإعجابات المتلقاة:
    15,394
    الإقامة:
    الجزائر

    قال وزير الطاقة القطري اليوم الثلاثاء إنه اتفق مع وزراء نفط السعودية وروسيا وفنزويلا على تجميد إنتاج بلادهم من النفط عند مستويات شهر جانفي شريطة مشاركة كبار المنتجين لهم في هذا المسعى. وقال محمد بن صالح السادة في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع مغلق في الدوحة إن هذه الخطوة ستعيد الاستقرار لسوق النفط. من جهته قال وزير البترول السعودي علي النعيمي إن تجميد إنتاج النفط عند مستويات جانفي سيكون كافيا لتحسين أوضاع سوق الخام. وقال النعيمي "نعتقد أن تجميد الإنتاج الآن عند مستوى جانفي كاف للسوق"، وأضاف "نلاحظ اليوم أن الإمدادات تنخفض بسبب الأسعار الحالية، ونلاحظ أيضا أن الطلب يرتفع، إنها بداية عملية سنقيمها في الأشهر القليلة الماضية ونقرر ما إذا كنا في حاجة لاتخاذ خطوات أخرى لتحسين السوق وإعادة الاستقرار إليها"، وتابع "هذا أمر غاية في الأهمية.. لا نريد تقلبات كبيرة في الأسعار ونريد تلبية الطلب، نريد الاستقرار لسعر النفط". كما أعلن وزير الطاقة الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو إنه سيجتمع مع نظيريه العراقي والإيراني في طهران يوم الأربعاء لمناقشة اتفاق بشأن تجميد إنتاج النفط عند مستويات شهر جانفي، وقال ديل بينو "سنعقد اجتماعا غدا مع الوزيرين الإيراني والعراقي وآمل أن يذهب معي الوزير القطري لنناقش معهما أسس هذا الاتفاق المهم جدا لتحقيق الاستقرار في السوق".
     

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.