كتاب كبار المفكرين في السياسة - فيليب كوركوف

الموضوع في 'قسم مدخل علم السياسة و الفكر السياسي' بواسطة omar, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2016.

  1. omar

    omar عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    390
    الإعجابات المتلقاة:
    704
    [​IMG]

    عنوان الكتاب : كبار المفكرين في السياسة
    تـأليف : فيليب كوركوف
    ترجمة : علي نجيب إبراهيم
    الناشر : دار الكتاب العربي - بيروت
    الطبعة : الاولى 2014
    ______________________
    عن الكتاب : ” ... بأية العثرات اصطدم البحث عن سعادة المجموعات والأفراد عبر التاريخ ؟ هل يُمكن وجود عالَم أكثر عدالة ؟ كيف تُنظَّم حياة المدن البشرية بطريقة أكثر ديمقراطية ؟
    يُقدِّم لنا كبار الفلاسفة، بدءًا من أفلاطون حتى العصر الحاضر نقاط علام بالغة الأهمية. فمقابل تهالُك أفكار الإجماع، وبروز قوى نقدية جديدة (مُناهضة للعولمة، إلخ) تُلِحّ إعادة قراءة التقليد الغربي، وتوضيح النقاشات المعاصرة، وعقد حوار خصب بين الأفكار السياسية والسوسيولوجية النقدية، وتفرض نفسها بوصفها مهمة جوهرية.
    هذا الكتاب البسيط مدخل إلى الفلسفة السياسية يفتح طريق البحث.
    ومن حيث إن الكتاب متين، وذو تأثير شامل ومتنوِّع في آن واحد، فهو يتوجّه إلى طلبة معهد الدراسات السياسية، وإلى مناهج تدريس علم السياسة، والحقوق، والإدارة الاقتصادية والاجتماعية، والفلسفة، وجمهور المواطنين.“

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    أعجب بهذه المشاركة العلوي صهيب

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.