1. ابتسام الجزائرية

    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2015
    المشاركات:
    47
    الإعجابات المتلقاة:
    79
    هناك اعتقاد عام بأن المسلمين العرب بعد احتلالهم إسبانيا وإقامة دولة الأندلس خسروا معركة بواتيه عام 732 لأنهم صحراويين لا يتحملون برودة الجو اشديدة فى جبال البيرينيه ، ولا الطبيعة الجبلية الوعرة ، وهناك اعتقاد أيضاً بأنهم بعد تلك الهزيمة انغلقوا على أنفسهم فى الأندلس حتى سقوط الأندلس..

    وفى هذا الكتاب يحاول "شكيب أرسلان" أن يقدم وقائع علمية يثبت من خلالها عدم صحة هذه الاعتقادات ، مبيناً أن المسلمين وصلوا إلى جنوب فرنسا واحتلوا مدناً مثل ليون وغرونويل ، كما وصلوا إلى سويسرا وحاصروا جنيف ولوزان ، وسيطروا على إيطاليا ، وأنهم أقاموا المستوطنات فى جبال الألب ، وأشرفوا بصورة مباشرة لمدة قرن تقريباً على الممرات الألبية الاستراتيجية فى الغرب والشرق على حد سواء.
    اختكم ابتسام.:)
     

    الملفات المرفقة:

    samirDZ و بلال محمد معجبون بهذا.
  2. بلال محمد

    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 فبراير 2016
    المشاركات:
    43
    الإعجابات المتلقاة:
    66
     
  3. samirDZ

    samirDZ عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فبراير 2015
    المشاركات:
    168
    الإعجابات المتلقاة:
    275
    شكرا
     
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. ابوفاطمه
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    67
  2. Naruto
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    193
  3. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    146
  4. politics-dz
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    268
  5. omar
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    105

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.