خبر مبررات رفض الناتو تسلح تركيا لمنظومة صواريخ الروسية S-400

الموضوع في 'قسم الرأي و الرأي الأخر' بواسطة Ali Ghassan, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2017.

  1. Ali Ghassan

    Ali Ghassan عضو
    rank
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أكتوبر 2017
    المشاركات:
    54
    الإعجابات المتلقاة:
    71
    كشف مسؤول كبير في الناتو عن الأسباب التي يجب أن تمنع تركيا من إكمال صفقة منظومة الدفاع الصاروخي الروسية المتطورة "إس-400".

    وقال الجنرال بيتر بافل، رئيس اللجنة العسكرية للناتو، في تصريحات صحفية، إن "عملية شراء هذه المنظومات الروسية، التي تخطط السلطات التركية لشرائها، قد تستبعد إمكانية انضمام أنقرة إلى النظام الموحد للدفاع الجوي الخاص بالحلف".

    وقال بيتر بافل: "مبدأ السيادة له دور عند شراء الأسلحة والمعدات العسكرية. إلا أن الدول تعدّ دولا ذات سيادة ليس فقط أثناء قيامها باتخاذ قرارات فحسب، بل وعندما تواجه عواقب ناتجة عن اتخاذ هذه القرارات".

    وأشار بافل إلى المخاوف التي يثيرها نصب المنظومة الروسية في تركيا، لافتا إلى أنه حتى لو لم تكن أنظمة الدفاع الصاروخي التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي متكاملة مع أنظمة S-400، فإن وجودها في تركيا "يخلق تحديات لمعدات الحلف، التي يمكن نشرها على أراضي ذلك البلد".

    ودعا الجنرال الأمريكي إلى إجراء حوار مع تركيا قبل المرحلة النهائية من عقد الصفقة بين أنقرة وموسكو؛ لإزالة جميع المخاوف والمشاكل المتعلقة بها.

    وتابع: "عندما يتعلق الأمر بعيوب ديمقراطية، لا توجد دولة واحدة مثالية تصل إلى حد الكمال في الديمقراطية"، مضيفا أن لا أحد ينكر دور تركيا بوصفها حليفا مهما تمر بمفترق طرق صعب من التحديات.

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن توقيع عقد مع روسيا لشراء منظومة صواريخ أس 400 الدفاعية، في عقد هو الأكبر بين البلدين.

    كما أكدت موسكو توقيع عقد شراء منظومة الصواريخ الروسية، وقال فلاديمير كوزين، مستشار الرئيس فلاديمير بوتين للتعاون العسكري والتقني: "لقد تم توقيع العقد، والعمل جار للتنفيذ".

    والمنظومة الروسية قادرة على تدمير أهداف من مسافات بعيدة، يصل عدد الأهداف التي بإمكانها تتبعها في وقت واحد إلى ثلاثمئة، ويبلغ مدى تدمير الطائرات ما بين ثلاثة و240 كيلومترا، بإمكانها تدمير جميع أنواع المقاتلات، واعتراض الصواريخ المجنحة، زود الجيش الروسي بها منذ 2007.
     
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.