1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,733
    الإعجابات المتلقاة:
    11,256


    [​IMG]

    فتحت قيادة الدرك الوطني باب التسجيلات أمام حاملي شهادة ليسانس «آل.آم.دي» والمقبلين على الحصول على شهادة البكالوريا، وذلك كضباط عاملين على أساس الشهادة، حيث يمكن لحاملي شهادة ليسانس «آل.آم.دي» لأول مرة الحصول على رتبة ملازم أول بعد سنتين من التكوين.كشف مصدر مسؤول من قيادة الدرك الوطني أمس في تصريح لـ"النهار"، أنه بامكان حاملي شهادة ليسانس التخرج من قيادة الدرك الوطني ومن مختلف مدارسها برتبة ملازم أول، بعد تكوين يدوم سنتين فقط، بعدما كان الحصول على شهادة ملازم من مدارس الدرك الوطني يستلزم تكوينا نظريا وميدانيا يدوم 3 سنوات كاملة في مختلف التخصصات المطروحة من قبل قيادة الدرك الوطني. وفتحت قيادة الدرك عبر مختلف مدارسها 30 تخصصا لحملة شهادة ليسانس «آل.آم.دي» المولودين خلال أو بعد 31 ديسمبر 1993، وكذا المولودين خلال أو بعد 31 ديسمبر 1991، للحائزين على شهادة ماستر أو مهندس دولة وذلك شرط توفر الجنسية الجزائرية، العزوبة، اللياقة البدنية الجيدة والسن.

    وتتمثل هذه التخصصات علوم قانونية وإدارية، علوم التسيير، علوم اقتصادية، علوم تجارية، إعلام آلي، إلكترونيك، هندسة كهربائية، اتصالات سلكية ولاسلكية، هندسة ميكانيكية، أمن صناعي، هندسة معمارية، هندسة مدنية، طبوغرافيا، علوم الأرض، كيمياء، بيولوجيا، علوم الطبيعة، بيئة، إحصائيات، تخطيط، بحث عملياتي، لغات أجنبية «إنجليزية وإسبانية»، علوم الإعلام والاتصال، علوم سياسية وعلاقات دولية، تربية بدنية ورياضية وعلم النفس.

    وبخصوص ملف الترشح الأولي، يقدم المترشح طلبا خطيا، شهادة ميلاد رقم 12، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، شهادة الإقامة، نسخة من كشف النقاط لشهادة البكالوريا، نسخة من الشهادة الجامعية، على أن تودع الملفات على مستوى مقر المجموعات الإقليمية للدرك الوطني لمقر سكناهم.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.