1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,385
    الإعجابات المتلقاة:
    13,925
    [​IMG]

    تعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لمنحها البحثية الموجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم (ماجستير – دكتوراه) في موضوع يتعلق بالمرأة العربية، وذلك في إطار تخصصات مجالي العلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية.


    شروط التقدم للمنح


    أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية (وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن).

    ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم قبلاً لنفس المنحة بنفس المخطط.

    أن يكون مخطط الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ الإعلان عن المنح. (12/2015)

    تحجب المنحة البحثية لمن استفاد منها من قبل.

    أن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة والخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها، ونأخذ بعين الاعتبار المحاور التالية (التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة العربية، المرأة والأمن الانساني، المرأة و تجديد الخطاب الديني، العنف الأسري، المرأة و القوات النظامية (الجيش و الشرطة)، و لمزيد من المواضيع ذات الأولوية يرجي الاطلاع على الرابط التالي عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا

    مقر الجامعة المسجل بها المتقدم للمنحة يمكن ان يكون داخل الوطن العربي أو خارجه.

    باب التقدم مفتوح للإناث والذكور.

    سيتم نشر الرسائل الفائزة على الموقع الالكتروني للمكتبة الالكترونية للمرأة العربية.

    قيمة المنح

    عدد المنح خمس و قيمة المنحة الواحدة خمسة آلاف دولار أمريكي، علمًا بأنه في حالة ورود مخططات بحث في موضوع "واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة" تخصص واحدة من المنح لأفضلها.


    إجراءات التقدم للمنح

    1- يتم الترشيح للمنح من خلال الجامعة الملتحق بها المتقدم والمسجل في أحد برامجها للدراسات العليا، سواء داخل الوطن العربي أو خارجه.


    2- الأوراق المطلوبة هي:

    خطاب رسمي صادر من (رئيس الجامعة / عميد الكلية) المسجل بها المتقدم يفيد ترشيحه للحصول على إحدى المنح وموضحاً به تاريخ التسجيل في برنامج الدراسات العليا وتاريخ الموافقة على مشروع الأطروحة.

    سيرة ذاتية مفصلة للمتقدم.

    جدول زمني بخطوات تنفيذ مشروع البحث.

    صورة من جواز السفر.

    مخطط لموضوع الأطروحة باللغة العربية في حدود عشرين صفحة على أن يكون مستوفيًا لشروط المنهجية الموجودة على موقع: عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا

    3- ترفع جميع أوراق الترشح على الرابط الالكتروني المخصص للمنحة: عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا

    4- لن يلتفت إلى الملفات غير المستوفية للشروط والأوراق المطلوبة.

    5- آخر موعد لتلقي طلبات الترشح ومرفقاتها هو31مايو/ اّيار2016.


    6- تخضع جميع الطلبات المستوفاة للتقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، والتي سوف تعلن قراراتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، و يتم إعلام الفائزين و الجامعات / المعاهد التي ينتمون إليها بخطاب رسمي من قبل المنظمة وذلك فور إعلان لجنة التحكيم لقراراتها.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.