منح تحسين المستوى في الخارج لطلبة ماستر 2 من اجل اعداد مذكرات التخرج

الموضوع في 'قسم الملتقيات الوطنية والدولية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏26 يوليو 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,756
    الإعجابات المتلقاة:
    15,395
    الإقامة:
    الجزائر
    حسب القرار الصادر في 09 جويلية 2015 من طرف وزبر التعليم العالي أصبح من الممكن لطلبة السنة الثانية ماستر العام القادم 2015-2016في اطار اعداد مدكرات التخرج الإستفادة من منح تحسين المستوى في الخارج مثلهم مثل الأساتدة و طلبة الدكتوراه. المنحة تتراوح ما بين 000 140 و 000 160 دينار جزائري زيادة على تداكر الطائرة المجانية و مدة الإقامة في الخارج عادة لا تزيد على اسبوعين.
    يدكر ان الجديد ايضا في هدا القرار ان الوزير حجار قام بالغاء رسالة الإستقبال منالجامعات في الخارج التي كانت شرطا اساسيا في الماضي للحصول على المنحة و دلك على ما يبدو بعد فضائح تزوير هده الرسائل من طرف البعض و ايضا صعوبة الحصول عليها خاصة فيما يخص الطلبة.
    يمكن للطلبة ايداع ملفات ترشح على مستوى اقسامهم حين يتم الإعلان عن فتح فترة الترشحات التي تكون عادة في بداية و نهاية السنة.
    طبعا يجدر الذكر هنا ان الامر متعلق بترشح للحصول على المنحة، اي ان هناك عدد محدود للمنح لكل جامعة و كلية و قسم و عدد محدود (كوطا) لكل فئة (اساتذة، طلبة، عمال) و الكل حسب ميزانية الجامعة. تقوم اللجان العلمية للأقسام ثم المجالس العلمية للكليات بدراسة ملفات الترشح ثم انتقاء المقبولين حسب درجة الاستحقاق و الميزانية المتوفرة.

    [​IMG]
    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة RIMA

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.