اعلان مسابقة لتوظيف 3 آلاف أستاذ في سبتمبر 2016

الموضوع في 'قسم الملتقيات الوطنية والدولية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,768
    الإعجابات المتلقاة:
    15,428
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    أعلن وزير التعليم العالي، الطاهر حجار عن فتح عملية التوظيف في الدخول الجامعي المقبل، حيث سيوظف القطاع قرابة 3 آلاف أستاذ جديد، سيستفيدون من تكوين خاص لتأهيلهم بعد النجاح في المسابقة.

    وجدد الوزير خلال لقائه مساء أمس الأول بالشركاء الاجتماعيين تأكيده على أهمية إرساء مبدأ الحوار والتشاور مع ممثلي النقابات لمعالجة القضايا المتعلقة بالقطاع، مشيرا إلى أن كل المطالب كانت مشروعة وسيتم النظر فيها في القريب العاجل.

    وكشف رئيس نقابة الباحثين سماتي زغبي عن الانشغالات التي تم طرحها في اللقاء مع الوزير، وأهمها إعادة النظر في القانون الأساسي للباحث، لاسيما ما يتعلق بإدماج الباحثين في الوظيف العمومي وهي العملية التي انطلقت في 2008 ولم تكتمل، فيما كشف المتحدث عن اجتماع وزاري مشترك هذا الشهر، سيتم تخصيصه لدراسة قطاع البحث العلمي، حيث وعد الوزير الباحثين بطرح انشغالاتهم في المجلس الوزاري الذي يضم وزارات معنية بمراكز البحث لضمان تنظيم أكبر، كما طرحت النقابة على الوزير مشكل السكن وملف الأجور والتي تم تعديلها منذ 2008، لكنها لا تعكس القدرة الشرائية المتدهورة حاليا.

    وطرحت النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين عبر ممثلها الأستاذ مرسلي عدة انشغالات على وزير القطاع والذي وعد بالتكفل بها تباعا حسب الأولويات، حيث سيتم الإفراج قريبا عن النص الخاص بمناقشة الدكتوراه وكيفية التنقيط مع الغاء شرط نشر مقال، وثمن عضو النقابة مرسلي النية اللقاءات التشاورية الدورية التي أتى بها الوزير حجار، والتي مكنتهم من طرح عدة انشغالات وأهمها مشكل السكن، حيث طالبوا خلال لقائهم بالوزير أن يتدخل لدى القطاعات المعنية للإسراع في إنجاز وتيرة السكنات المبرمجة لصالح الأساتذة عبر عدد من الولايات، واقترحت النقابة في السياق تقييما دوريا لتوصيات الندوة الوطنية لتقييم "ال ام دي".
     

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.