1. Naruto

    Naruto عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    113
    الإعجابات المتلقاة:
    206
    [​IMG]
    يعرض هذا الكتاب مشكلة إقليم دارفور منطلقًا من جذورها التاريخية، متقصيًا لأصول المشكلة وأسبابها الفعلية، وذلك بالاعتماد على المصادر الموثقة والآراء السياسية المختلفة للقوى الفاعلة في السودان، إضافة إلى آراء الأكاديميين السودانيين، مستعينًا في ذات الواقع بوجهات النظر العربية والإفريقية، وكذلك الدولية.
    ويذكر المؤلف أن إقليم دارفور مساحته واسعة تزيد عن مساحة العراق و يقترب من مساحة فرنسا و هو إقليم ذا امكانيات بشرية كبيرة و ثروات طبيعية هائلة و فى مقدمتها البترول و النحاس و اليورانيوم و غيرها ، أغرت تلك الثروات الدول الغربية و فى مقدمتها الولايات المتحدة لمحاولة إيجاد منفذ للسيطرة على الاقليم . . " فتدخلت تلك الدول فى مشكلة دارفور ذات الأبعاد المحلية و الافريقية . . " و صور الاعلام الغربى و المنظمات الدولية الأزمة على أنها صراع بين العرب و الأفارقة فى دارفور و أن القبائل الأفريقية قد ثارت و تمردت بسبب اضطهادها من قبل الحكومة السودانية والعناصر العربية الموالية لها مع ان المشكلة لا تعدو كونها مشكلة محلية لا تخرج عن النطاق الدولة السودانية ...إلخ

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    KADI TAHAR, إسلام سعد, samirDZ و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.