مستقبل الاستخبارات في القرن الحادي والعشرين - مارك بيردسول

الموضوع في 'قسم قضايا الأمن السياسي و العسكري' بواسطة omar, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2016.

  1. omar

    omar عضو
    rankrank
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    373
    الإعجابات المتلقاة:
    688
    [​IMG]

    نبذة_عن_الكتاب
    تُعد الاستخبارات ذات أهمية قصوى لدى جميع الحكومات، وهي سلعة ثمينة جداً. وفي عالم متغير ومحاط بالهواجس والشكوك، لا يمكن معرفة القيمة الحقيقية للاستخبارات إلا بعد اختبارها. فالاستخبارات ليست الميدان الوحيد للحكومة، ولكنها تُستخدم من قبل أطراف معنية في عملية صنع القرار.
    ومع التقدم التقني تتعقد العملية الاستخباراتية، قبل عشرين عاماً، لم يكن الفضاء السيبراني أو الإنترنت على لوائح الاستخبارات أو برامجها. اليوم تُعتبر الأنشطة السيبرانية الحقل الاستخباراتي الأكثر أهمية. وفي السنوات المقبلة، ستظهر أجهزة ومنظومات حاسوبية أكثر تقدماً، والأجهزة التي نستخدمها اليوم ربما يُشار إليها بأنها "قطع أثرية عتيقة". ومن غير الحكمة بالنسبة إلى الحكومات، أن تتجاهل العالم السيبراني.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    Turkia و DrAliKamil معجبون بهذا.
  2. بسام السناوي

    rank
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2016
    المشاركات:
    31
    الإعجابات المتلقاة:
    23
    كتاب يستحق القراءات اكثر من رائع
     
  3. alaferhat

    alaferhat عضو
    rank
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يوليو 2016
    المشاركات:
    12
    الإعجابات المتلقاة:
    2

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.