1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,733
    الإعجابات المتلقاة:
    11,262


    معادلــة شهــادة DEUA بشهادة الليـسانس

    [​IMG]

    إيداع الملفات بداية من 28 جوان و2 جويلية آخر أجل

    وجّهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مراسلة إلىالمؤسسات الجامعية، أمرتهم من خلالها بالشروع في عملية منح شهادة الليسانس للطلبة الحاصلين على شهادةالدراسات التطبيقية، وقد تم تحديد تاريخ ذلك بـ28 جوان إلىغاية 2 جويلية القادم .قرر الطاهر حجار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القضاء نهائيا على المشاكل التي يتخبط فيها الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسات التطبيقيةمن خلال منحهم شهادة ليسانس، بشرط مرور خمس سنوات كاملة عن تاريخ الحصول على الشهادة. وعلى هذا الأساستم توجيه مراسلة إلى كل المؤسسات الجامعية التي عرفت تخرج هذه الدفعات من أجل الشروع في العملية،وهذا بداية من تاريخ 28 جوان الجاري ولمدة 15 يوما كاملة. ويستطيع الحاملين لهذه الشهادة التوجه إلىالمؤسسات الجامعية من أجل تقديم ملف يتضمن بعض الوثائق، وبعد دراسة هذه الملفات سيتم منحهمشهادة الليسانس في أجل أقصاه شهر سبتمبر المقبل. ويتكون الملف الذي يقدمه المترشح إلى الكلية التيتحصّل فيها على الشهادة من طلب خطي يشترط فيه وضع رقم الهاتف والعنوان الشخصي وكذا البريدالإلكتروني. كما يتكون الملف من استمارة ترشح تسحب من موقع الجامعة عبر الأنترنيت، نسخة من شهادة البكالوريا، نسخة من شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، نسخة من كشوف النقاط للمسار الجامعي المتبع، شهادة تبرر الوضعية التأديبية حسن السيرة والسلوك، إضافة إلى وعد من الهيئة المستخدمة بمنح المترشح انتدابا في حال قبوله. هذا وشددت الوزارة، على أنه لن يتم قبول أي ملف بعد الآجال المحددة، كما أنه لن يتم قبول أي طعن بعد الإعلان عن أسماء الطلبة المتحصلين على شهادة الليسانس. ويأتي هذاالقرار من وزارة التعليم تبعا لقرار وزارة العمل والوظيف العمومي الصادر في 8 فيفري من السنة الجارية،والخاص بتطبيق المرسوم الرئاسي رقم 14- 266 المؤرخ في 28 سبتمبر 2014، والذي ينص على إعادة تصنيفالموظفين الحائزين على مستوى التأهيل بشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بكالوريا +3 سنوات، وكذلكالحائزين على مستوى التأهيل بكالوريا +36 شهرا من التكوين العالي.

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.