1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,716
    الإعجابات المتلقاة:
    11,185


    [​IMG]

    أصدر موقع CWUR قائمته السنوية لأفضل الجامعات وهيئات التعليم العالي في العالم، وكالعادة فقد سيطرت الجامعات الأمريكية والبريطانية على المراكز العشرة الأولى ضمن تلك القائمة.

    واعتمد موقع Center for World University Rankings في تصنيف الجامعات على عدد من المعايير أبرزها عدد الخريجيين الجدد الذين حصلوا على جوائز دولية أو الذين استطاعوا الحصول على مناصب مرموقة في الشركات الكبرى، بالإضافة إلى عدد الأوراق البحثية التي ظهرت في المجلات العليمة ذات السمعة الطيبة، كما تمّ وضع هذه القائمة وفقاً لآراء خبراء يتمتعون بمستوى عالٍ في المجال الأكاديمي.
    فيما يلي قائمة بأفضل 10 جامعات في العالم خلال عام 2015.

    1- جامعة هارفرد Harvard University:
    يعود تاريخها إلى عام 1636 وتُعج أقدم معهد أكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تخرّج منها أكثر من 40 شخصاً حازوا على جائزة نوبل.

    2- جامعة ستانفورد Stanford University:
    واحدة من أكثر الجامعات انتقائية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقبل 7% فقط من إجمالي المتقدمين للدراسة فيها، ويدرس فيها حالياً حوالي 7 آلاف طالب في المرحلة الجامعية الأولى و4 آلاف طالب آخر في الدراسات العليا.

    3- معهد ماساتشوستس للتقنية MIT:
    خلال 150 سنة خرّج المعهد أكثر من 150 شخصاً حاز على جائزة نوبل ثمانية منهم أعضاء في الهيئة التدريسية حالياً. ويدرس في المعهد حالياً أكثر من 10 آلاف طالب في مجالات الهندسة المعمارية والتخطيط، الهندسة، العلوم الإنسانية، والفنون، والعلوم الاجتماعية، والإدارة، والعلوم الصحية، والتكنولوجيا.

    4- جامعة كامبريدج University of Cambridge:
    تأسست سنة 1209، ويعد العالم الإنكليزي الشهير “نيوتن” أبرز خريجي هذه الجامعة. ويدرس فيها حالياً أكثر من 18300 طالب وطالبة في مختلف التخصصات.

    5- جامعة أوكسفورد University of Oxford:
    الجامعة البريطانية الثانية والأخيرة في هذه القائمة، تخرّج منها 26 رئيس وزراء بريطاني، وأكثر من 30 رئيس وزعيم لدول العالم، و20 رئيس لأساقفة كاتدرائية كانتربري، تعد ثالث أقدم جامعة ماتزال مستمرة في العالم، ويدرس فيها حالياً حوالي 12 ألف طالب في 38 كلية.

    6- جامعة كولومبيا Columbia University:
    أنشئت قبل الثورة الأمريكية، واشتهرت بتخريج الساسة وعلماء الاقتصاد الأمريكيين، كما خرّجت أكثر الحائزين على جائزة نوبل في العلوم مقارنة بالجامعات الأميركية الأخرى، وتُعتبر أول جامعة أمريكية درست علم الإنسان والعلوم السياسية كما التخصصات الأكاديمية الأخرى، وفيها أسس علم الوراثة الحديث.

    7- جامعة كاليفورنيا، بركلي University of California, Berkeley:
    تأسست سنة 1868، تضم حوالي 20 شخص حائز على جائزة نوبل في هيئتها التدريسية، ويدرس فيها حالياً حوالي 36 ألف طالب، 10 آلاف منهم يدرسون ضمن مجالات الدراسات العليا.

    8- جامعة شيكاغو University of Chicago:
    أحد الأعضاء المؤسسين لرابطة الجامعات الأمريكية، ومنذ تأسيسها سنة 1891 خرّجت الجامعة 89 شخصاً حازوا على جوائز نوبل و13 مليارديراً، ويلتحق بها حالياً حوالي 15 ألف طالب.

    9- جامعة برينستون Princeton University:
    وضعت ميثاقها سنة 1746، تخرج منها أكثر من 30 سخص حازوا على جائزة نوبل، يدرس فيها حالياً حوالي 7500 طالب بينهم 2500 في الدراسات العليا.

    10- جامعة كورنيل Cornell University:
    تأسست عام 1865، وتُعتبر من أعرق وأغنى الجامعات الأمريكية ، وقد تخرّج منها 43 شخصاً ممّن كانوا ولا زالوا مرتبطين بالجامعة على جوائز نوبل في عدة مجالات، غالبًا ما تُصنّف جامعة كورنيل من بين أفضل عشر جامعات في الامريكيتين، ودائماً ما تُصنّف ضمن أفضل عشرين جامعة على مستوى العالم في مختلف التصنيفات العالمية.
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,447
  2. الشيطان السياسي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    19
  3. الشيطان السياسي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    72
  4. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    371
  5. politics-dz
    الردود:
    15
    المشاهدات:
    1,696

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.