دراسة إقبال كبير على دين الإسلام من داخل المعتقلات الأمريكية

الموضوع في 'قسم المواضيع العامة' بواسطة Ali Ghassan, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2017.

  1. Ali Ghassan

    Ali Ghassan عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أكتوبر 2017
    المشاركات:
    50
    الإعجابات المتلقاة:
    69
    1020172691113408.jpg
    رغم حملات التشويه التي انتابت الإسلام سيما بعد أحداث 11 أيلول لعام 2001 وسلسلة الهجمات الإرهابية التي قادتها جهات متعددة حول العالم مدعيه نفسها أنها تمثل دين الإسلام، مدعومة من دول ومنظمات هدفها تنفيذ اجنداتها السياسية والاقتصادية في مناطق مختلفة من العالم
    لكن مع ذلك من محاسن حملات التشويه هذه أنها أعطت للإنسان غير المسلم الفضول الكبير في التعرف على دين الإسلامي والتحقق من منهجيتة..
    لذا هنالك العديد من الدراسات تشير انه في حلول نهاية هذا القرن سيرتفع عدد المسلمين حول العالم بمقدار الضعف مقارنة مع باقي متتبعي الأديان السماوية وغير السماوية التي تشهد تراجعا كبيرا لا سيما في أوربا والولايات المتحدة، إذ تشهد تراجعا كبيرا في الولادات مقابل زيادة في نسب الوفيات ناهيك عن زيادة أعداد كبار السن مما يضعف من كم الإنتاج ومقدرات تلك الدول لذا لا تستغني تلك الدول عن اللاجئين إلى أراضيها لاستثمار طاقاتهم..ومن الجدير بالذكر أن أغلب اللاجئين هم من المسلمين!!!
    وبالتالي من المرشح وبشكل كبير وفقا لكثير من التوقعات أن الإسلام من الممكن أن يغزو أوربا ويصل إلى مواقع حساسة في عملية صنع القرار السياسي الخارجي لتلك الدول هذا على صعيد الحياة الطبيعية
    أما على صعيد الحياة في داخل السجون والمعتقلات الغربية هنالك حالات إقبال على الدين الإسلامي توصف بالاقبال الكبير والشديد من نوعه على هذا الدين
    اذ بثت قناة " سي إن إن" لقطات مصورة من داخل أحد السجون الأمريكية، ضمن برنامج يسلط الضوء على أسباب اعتناق السجناء الأمريكيين للإسلام داخل السجون.

    وأظهر المقطع المقتضب مقدمة برنامج "هذه هي الحياة مع ليزا لينغ"، داخل أحد السجون الأمريكية جالسة مع عدد ممن اعتنقوا الإسلام، حيث سألتهم: من اعتنق الإسلام داخل السجن؟، فرفع غالبية الحضور أيديهم.

    وفي سؤال آخر طرحته مقدمة البرنامج على أحد السجناء: ما الأمر المتعلق بالإسلام والذي كان له صداه عند هؤلاء الرجال؟، فيجيب قائلا: إنه "يسمح لهم بأن يكونوا رجالا".

    وبينت اللقطات، أحد السجناء يلقي محاضرة داخل السجن لزملائه قائلا: "الإسلام يغير القلب يغير الإنسان كليا"، فيما أظهرت لقطات أخرى السجناء وهم يصلون جماعة في مكان على ما يبدو أنه مخصص لتأدية الصلاة.

    ولم تبث القناة بعد، تسجيلا كاملا للحلقة التي تكشف أسباب إقبال السجناء الأمريكيين على اعتناق الدين الإسلامي، خلال فترة المكوث داخل السجن.
     
    #1 Ali Ghassan, ‏26 أكتوبر 2017
    آخر تعديل: ‏26 أكتوبر 2017
    أعجب بهذه المشاركة omar

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.