1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,407
    الإعجابات المتلقاة:
    10,103


    [​IMG]

    أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أنه لا يمكن إدراج جميع التخصصات في مسابقات التعليم باعتبار أن الملمح لا يتطابق في كل مرة مع هذه الرتب، وإنما مع رتب أخرى سواء في القطاع أو في قطاعات أخرى.

    وقالت وزير التربية عبر صفحتها الرسمية “فايسبوك” ردا على سؤال أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي حول الترخيص لخريجي كلية الحقوق للمشاركة في مسابقة التعليم المبرمجة شهر مارس المقبل، أن إدراج تخصصات جديدة يقتضي تعديل القرار الوزاري المشترك بالتنسيق مع المديرية العامة للوظيفة العمومية إن اقتضى الأمر وسينشر في الجريدة الرسمية.

    وأكدت بن غبريت أن هذا الأمر يتعلق بضوابط تلزم الوزارة المرور بها من الناحية البيداغوجية، حيث أن المطلوب شهادات في الاختصاص أو اختصاصات أقرب حسب مواد التدريس في الأطوار التعليمية الثلاثة، مشيرة إلى أنها تتلقى يوميا الكثير من الالتماسات من أجل الترخيص لحاملي شهادات الليسانس في الحقوق والإعلام والاتصال للمشاركة في مسابقة التعليم المبرمجة شهر مارس المقبل وذلك تجسيدا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع التخصصات، خصوصا وأن التدريس كان مسموحا لهم في القديم.

    وأوضحت الوزيرة في تعليق آخر أن مسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة ستكون على أساس الاختبارات الكتابية على كل المناصب الشاغرة في رتب التوظيف، مؤكدة أن النتائج المحصل عليها في هذه الاختبارات هي التي ستكون الفاصلة.

    تجدر الإشارة إلى أن خريجي الإعلام والحقوق منذ إعلان الوزيرة عن تنظيم مسابقة توظيف الأساتذة شهر مارس 2016، سارعوا إلى إرسال بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” يحمل عنوان طلبة الإعلام والحقوق غاضبون، ناشدوا من خلاله الوزيرة قبل فوات الأوان رفع الإقصاء الذي طالهم في مسابقات توظيف الأساتذة، وطالبوها بإدماجهم في مسابقة التوظيف الخاصة بالأساتذة لسنة 2016 قبل المصادقة عليها.
    مصدر elhiwardz.com
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.