1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,417
    الإعجابات المتلقاة:
    10,184


    [​IMG]

    عنوان الكتاب: إرهاق الوجود الإسرائيلي (فدائيا-سياسيا-اقتصاديا-ثقافيا-علميا-فكريا)


    المؤلف: حسين شافعي
    المترجم / المحقق: غير موجود
    الناشر: دار الشروق
    الطبعة: الأولى 1423 هـ / 2002 م
    عدد الصفحات: 89



    حول الكتاب
    إن مراحل إعادة بناء القوات المسلحة وإقامة قاعدة الصواريخ وحرب الاستنزاف، هي الركائز التي مهدت لحرب أكتوبر وكل منها ملحمة ينبغي ان تسجل بكل تفاصيلها وتضحياتها من الأموال والأنفس، وكانت الملحمة الرابعة هي الضرب في العمق، ومنها ضرب مدرسة بحر البقر ومنطقة الخانكة وأبي زعبل وقناطر نجع حمادي – وفي النهاية لم يبق لهم من سبيل للانتقام من العمليات الناجحة في حرب الاستنزاف إلا الاعتداء بالغارات الجوية على مدن القناة: بورسعيد والإسماعيلية والسويس، والملحمة الخامسة كانت تهجير أهل مدن القناة الثلاثة؛ حيث بلغ عدد المهجرين إلى ما يقرب من مليون ونصف المليون. وبذلك لم يبق للعدو أي مجال للانتقام، وأصبحت عملية التهجير هي بمثابة العبور إلى الهدف الذي تحقق في العاشر من رمضان الموافق 6 أكتوبر 1973....

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.