1. omar

    omar عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    494


    [​IMG]

    عبر هذا الكتاب عن وجهة نظر أحد علماء مصر بالخارج حول مجريات الأمور والأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد 25 يناير، وخاصة بعد وصول الإخوان المسلمين لحكم مصر.

    ويشير الكتاب إلى أن الديمقراطية ثقافة، وترسيخ هذه الثقافة فى مجتمع به نسبة أُميِّة عالية وانحصار المصادر الثقافية فى العموم على الفضائيات وبعض الصُحف، حتى عند النُخبة المتعلِّمة، ثم الفقر وانعدام القدرة على العيش الكريم لقطاعات عريضة، تظهر مدى التحدي لدفع المسيرة الديمقراطية، ومدى أهمية ومسئولية وحكمة من يتصدى لقيادة الفترة الانتقالية؛ فترة عدم الاستقرار والتي سوف تمتد لسنوات طويلة قد تصل إلى 15 عامًا، لتتعاقب عدة انتخابات للمجالس النيابية والرئاسية، ويتم تجريب التيارات الإسلامية والليبرالية والثورية، وغيرها، قبل أن تصبح الأمور أكثر وضوحًا وشفافية لمعظم قطاعات الشعب المصري.. وستكون هذه الفترة من أخطر الفترات في تاريخ مصر الحديث.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.