1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,407
    الإعجابات المتلقاة:
    10,098


    اسم الكتاب : إشكالية الإصلاح السياسي في الشرق الأوسط
    تأليف : إبراهيم محمد عزيز
    الناشر : مطبعة رون - السليمانية
    الطبعة : الأولى 2010

    [​IMG]

    ______________________
    عن الكتاب : ” ...تزداد الحاجة في عالمنا المعاصر الى دور المؤسسات السياسية الفاعلة من اجل الارتقاء بالنظام السياسي و المجتمع الى مستوى الاصلاحات الاقتصادية و الاسياسية و الاجتماعية و الثقافية ،و حاجة اصلاح المؤسسات السياسية تظهر بوضوح اكبر في البلدان النامية و على وجه التحديد بلدان الانتقال و التحول الديمقراطي .
    و باتت هذه الاشكالية مطروحة بقوة و قي ضوء حلها يتوقف مستقبل هذه البلدان ،و الى اي مدى يمكن تحقيق الاستقرار السياسي و التنمية البشرية .
    و من هنا تاتي اهمية هذه الدراسة ،و هي بعد علمي رصين لمشكلة كبيرة و بذات الوقت هي معالجة معللة و منهجية لحالة الشرق الاوسط .
    ان فصول البحث الثلاثة جاءت مترابطة و سلسة و اختتم الباحث بجملة من الاستنتاجات و التوصيات الهامة ،و من بينها ان دول المنطقة لم تستجب بالمستوى المطلوب لمشاريع الاصلاح مما يتطلب تفعيل المؤسسات السياسية عبر ضغط مؤسسات المجتمع المدني و المنظمات غير الحكومية اضافة للراي العام .“
    [​IMG]عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. حمداش أمير شريف
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    147
  2. politics-dz
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    190
  3. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    170
  4. politics-dz
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    289
  5. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    743

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.