1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,417
    الإعجابات المتلقاة:
    10,180


    [​IMG]

    المجلة الجزائرية للعلوم السياسية و العلاقات الدولية دورية علمية دولية محكمة نصف سنوية، صدر أول عدد لها سنة 1984، تهدف إلى تنمية الدراسات النظرية و التطبيقية في مجال تخصصها، من خلال نشر الأوراق البحثية ذات الجودة العلمية، كما تعنى بعرض ملخصات الرسائل الجامعية التي تمت مناقشتها و إجازتها، و قراءة للكتب المتميزة و التقارير الجديدة. بالإضافة إلى نشر أعمال الملتقيات و المحاضرات و الندوات و ورش العمل التي تنظمها كلية العلوم السياسية و العلاقات الدولية.

    و بهذه الصفة تسعى المجلة إلى أن تكون وسيلة اتصال و تبادل للمعارف و الخبرات بين نخبة الباحثين في مختلف الجامعات الوطنية و الأجنبية و آلية للتعريف بنشاط مخابر و فرق البحث المختصة في العلوم السياسية و العلاقات الدولية على الصعيدين الوطني و الدولي.

    كما يكمن الهدف الرئيسي من إصدار المجلة في تطوير تخصص العلوم السياسية ليصبح حقلا علميا مستقلا عن التخصصات الأخرى، إن بمناهجه أو مواضيعه أو الغايات التي يسعى لتحقيقها.

    و في مقام ثان أن يتم ربط النتائج العلمي و الفكري الخاص بهذا الحقل بالواقع السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، في نطاق انفتاح الجامعة على المحيط الخارجي و إسهامها في مجهودات التنمية الوطنية.

    الرئيس الشرفي للمجلة: أ.د/ رابح شريط (مدير جامعة الجزائر 3)

    مدير المجلة مسؤول النشر: أ.د/ بلقاسم إراتني (عميد كلية العلوم السياسية و العلاقات الدولية، جامعة الجزائر 3

    الهيئة الشرفية
    أ.د/ عمار بوحوش (كلية العلوم السياسية و العلاقات الدولية، جامعة الجزائر 3)

    أ.د/ كليمنت م. هنري (جامعة تكساس، اوستن، الولايات المتحدة الأمريكية)

    أ/ سكينة دامية (كلية العلوم السياسية و العلاقات الدولية، جامعة الجزائر 3)


    هيئة التحرير
    مدير التحرير: أ.د/ محمد سليم قلالة

    نائب مدير التحرير: د/ ليندة لطاد بن محرز

    الأعضاء: د/ عبد الحليم غازلي

    أ/ دورية بن طبيبل



    شروط النشر:


    • • تقبل المجلة الدراسات و البحوث و المقالات في موضوع تخصصها و التي تتوفر فيها الشروط المتعارف عليها في المجالات العلمية، الأكاديمية كأصالة الموضوع و اعتماد المنهج العلمي و سلامة اللغة و أسلوب البحث.
    • • أن تكون مبتكرة و لم يسبق نشرها و لم ترسل للنشر إلى جهات أخرى.
    • • يجب أن تكون حجم المادة المرسلة للنشر بين 3000 و 4500 كلمة بما فيها قائمة المراجع و الهوامش أي (بين 10-15 صفحة بمعدل 300 كلمة/صفحة)، و ضرورة إرفاقها بملخصات باللغات الثلاث (العربية و الفرنسية و الإنجليزية) بما لا يتجاوز 110 كلمة لكل ملخص، مع ذكر من 3 إلى 5 كلمات مفتاحية.
    • • تكتب النسخة باللغة العربية وفق برنامج (Microsoft Word) بخط (Simplified Arabic) مقاس 14، أما باللغة الأجنبية بخط (Times New Roman) مقاس 12. و أن تتضمن الصفحة الأولى اسم و لقب الباحث و درجته العلمية و رتبته المهنية و بريده الإلكتروني.
    • •تخضع الأعمال المرسلة بعد الفحص الأولي لهيئة التحرير إلى تحكيم من قبل خبراء و باحثين من ذوي الاختصاص بناء على قاعدة التقييم المزدوج و بطريقة سرية، و يخطر أصحابها بالرد قبولا أو رفضا أو بطلب تعديلات عن طريق البريد الإلكتروني.
    • • لا ترد المادة المرسلة إلى أصحابها، سواء نشرت أو لم تنشر.
    هيئة تحرير المجلة، كلية العلوم السياسية و العلاقات الدولية
    11، طريق دودو مختار، بن عكنون،16028
    ص.ب: 62، الابيار- الجزائر

    البريد الإلكتروني:journal.psir@gmail.com
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.