أسلحة الدمار الشامل - البيولوجية،الكيمياوية،النووية

الموضوع في 'قسم الدراسات العسكرية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏22 يناير 2016.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,768
    الإعجابات المتلقاة:
    15,428
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]
    لقد شهد القرن الماضى تطوراً سريعاً فى نوع الأسلحة المستخدمة فى الحروب وفى كفاءة هذه الأسلحة وقدرتها التدميرية ، وتعتبر من أعظم هذه الأسلحة خطراً وأشدها فتكاً "أسلحة الدمار الشامل" ، ففى مطلع القرن العشرين وفى الحرب العالمية الأولى استخدمت الأسلحة الكيماوية بشكل منظم مما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة رغم أن نوع وطريقة استخدام هذه المواد فى الحرب كان بدائياً نوعاً ما إذا ما قورن بالتقدم الذى شهدته تلك الأسلحة فيما بعد ، وتستطيع القنابل الذرية الموجودة فى ترسانة الأسلحة فى دول مختلفة تدمير العالم عدة مرات..

    ودخلت وسائل أخرى للفتك والقتل مثل الحرب الجرثومية ، إذ تم تسخير عدد كبير من الكائنات المحرضة فصنعت منها قذائف يمكن تفجيرها لتنشرها هذه الجراثيم على مدى واسع لتلحق المرض والهلاك بأعداد كبيرة من الناس ، ومن تلك جرثومة الجمرة الخبيثة.
    إن هذه الأسلحة جميعها من "أسلحة الدمار الشامل" أى أن تأثيرها لا يقتصر على عدد محدود من الجنود أو السكان وإنما قد يصل مداها التدميرى ليشمل جزء كبير من العالم وربما العالم بأسره.


    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
  2. عليعليعلي

    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2016
    المشاركات:
    375
    الإعجابات المتلقاة:
    83
  3. Halimka

    Halimka عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أغسطس 2015
    المشاركات:
    50
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    قسنطينة

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.