1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,730
    الإعجابات المتلقاة:
    11,231


    [​IMG]

    إن الصين غدت تمثل رمزاً للصبر والتحدي والإصرار على النجاح ، وربما إدمانه ، بالرغم من أنها تنمو اليوم من الداخل نمو رأسمالياً ، أو بالأحرى الطريق الثالث ( طريق الوسط ) ، لذا باتت الصين مصدراً للإلهام ونبراساً لخيال والحماس والأمل المتدفق والمتوقد والمشتعل بالحركة والنشاط لدول العالم النامي ( دول جنوب الجنوب ).

    لا شك أن الصين قد حققت إنجازات واسعة، وهي اليوم تخطو نحو الصعود والتقدم بخطوات سريعة غير متسرعة، ولا أحسب أن بلدًا حقق هذه الإنجازات التي تصل إلى حد المعجزات باستثناء الصين اليوم، فكم هي ضخمة تلك التغيرات الهيكلية والتحولات الاقتصادية التي حدثت في الصين في بداية مخاض الألفية الثالثة.

    وتجدر الإشارة إلى أن سماء العلم والفكر والعمل في الصين قد أمطرتنا بمخترعات، وما أكثر إبداعاتها وما أجمل مقتبساتها وما أروع منتجاتها، فحواها حقائق وعلوم، فيها فنون وفتون... وهذا ما أثار دهشتي لأن أكتب عنها، فمنذ زمن ضارب في القدم والكلمة المكتوبة هي المعلم الأول للبشرية، كونها الفرقان بين نبي وبغي، وهي يقين البدء، وهي المنتهى، لذا كان يتحتم علينا إلقاء الضوء على هذا النموذج الذي ينبغي أن يقرأ للتعرف عليه وسبر أغواره، فهذا سبيلنا، وهذه رسالتنا، بعد أن عاثت الكلمة الركيكة في عيون القراء وعبثت بعقولهم ووقع القارىء النهم في شرك إغراء اللون الفاقع والعنوان الفاضح والصورة الماجنة، لذلك كانت هناك حاجة ملحة لعرض أسرار نجاح هذا النموذج في هذا الكتاب المتواضع.

    [​IMG]
    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
  2. حلو وبكيفي

    نجم المنتدى

    Country:
    Iraq
    إنضم إلينا في:
    ‏26 مايو 2016
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

  3. fatiha1988

    fatiha1988 عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2017
    المشاركات:
    64
    الإعجابات المتلقاة:
    10


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.