تقرير تايلاند (أرض الاحرار )

Ali Ghassan ‏24 أكتوبر 2017

  1. Ali Ghassan

    Ali Ghassan عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أكتوبر 2017
    المشاركات:
    60
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    الجنس:
    ذكر


    وهي من اكثر الدول السياحيه التي تتمتع بمناظر خلابه لا نظير لها, ومن الممكن ابراز 10 وجهات السياحيه الاكثر شهره وجماليه في هذا البلد, وهي على النحو الاتي:

    1-القصر الكبير: بدأ بناء هذا القصر في عام 1782, وهو يعد من الوجهات السياحيه المتميزه في تايلاند, حيث يحتوي على تماثيل بوذا الاكثر شهره في العالم.

    2-جزر سيميلان: تقع هذه الجزر في بحر اندامان الغربي, وهي افضل واجهه غوص في تايلاند, حيث يبلغ عدد تلك الجزر حوالي 9 جزر, وهي عباره عن غابات استوائيه وشواطئ رمليه, وهي من اكثر الاماكن اثاره في العالم.

    3_ بازار شيانغ ماي: وهو من اكثر البازارات شعبيه في تايلاند, حيث يحوي على التراث التقليدي للمملكه, من حرف تقليديه متنوعه, وهو ينتشر على مساحه واسعه جدا, ومحط جذب الانظار, انصح بزيارته.

    4- جزيره رايلي: وهي من الجزر الصغيره جدا, تحوي على شواطئ متميزه تقام عليها منافسات التسلق على الصخور, لكونها جزيره صخريه وشاطئيه في ان واحد.

    5-خليج فانغ نغا: وهو من اجمل الخلجان الموجوده في تايلاند يحوي على كهوف مائيه, وغالبا يتم الوصول اليه عبر قوارب يطلق عليها كاياك البحر, حيث تعد هذه الوسيله هي الوحيده للوصول الى هذا الخليج الرائع.

    6-كوه تاو: وهي واحده من اجمل المناطق الساحليه في العالم, حيث تحوي شواطئها على الكثير من الشعب المرجانيه, والكائنات البحريه المتميزه, وهي تقع في شرقي مملكه تايلاند, وتعني كوه تاو باللغه تايلانديه جزيره السلحفاه.

    7- كو: وهي من المناطق الساحليه المميزه, التي تحظى بشعبيه كبيره عند السياح الاجانب, ويقال انه من لم يزور كو كأنما لم يزور تايلاند, نظرا لجاذبيتها ومناظرها الخلابه, يذكر ان فلم الشاطئ الامريكي تم تصويره فيها عام 2000.

    8-كوليبي: وهي جزيره صغيره في ارخبيل ادانغ في مقاطعه سايتون, حيث تحوي على مناظر سياحيه توصف بالخياليه, لشده جمالها, ومن الممكن للسائح ان يتجول فيها سيرا على الاقدام, او بركوب دراجات ناريه ذات الاربع عجلات, وتحوي هذه الجزيره على شواطئ ساحليه يشيع فيها ممارسه السباحه, وتوجد هنالك محطات ترفيه متنوعه.

    9-بوكيت: محافظه من محافظات مملكه تايلاند, توصف هذه المحافظه بأرض الاحلام, تحوي على كثير من معالم السياحيه, بالاضافه الى شواطئ ساحليه, تحوي على المسرح يطلق عليه بالمسرح الكبير الذي يعرض تراث وتاريخ هذه المحافظه

    10- جزيره كو في في: وهي جزيره خياليه, تحوي على مناظر طبيعيه خلابه, ولشده جمال الجزيره تم تصوير احدى افلام جيمس بوند, يذكر ان هذه الجزيره قد دمرت بأعصار تسونامي عام 2004, ولكن تم اعادت بنائها لتكون اجمل مما سبق, وهي عباره عن غابات, ومرافق سياحيه, وشواطى رمليه تمارس فيها هوايات السباحه, وفعاليات رياضيه متنوعه.

    يذكر ان تايلاند البلد الوحيد الذي لم يستعمر من قوى اجنبيه, ولذا سميت تايلاند بأرض الاحرار, شهدت تايلاند اول توأم ملتصق في العالم عام 1811, كانت حاله غريبه في وقتها, يؤمن التايلانديون بوجود الارواح, وبدليل عندما ينتقلون الى مساكن جديده يخصصون غرفا للارواح تلك التي كانت في مساكنهم القديمه, تحوي تايلاند على 5 مواقع تاريخيه تم ضمها للتراث العالمي اليونسكو, واشهر هذه المواقع مدينه اويوتايا التاريخيه, الديانه الرسميه في تايلاند هي البوذيه, 95 بالمائه من سكانهم يعتنقون هذه الديانه, يبلغ دخل الفرد في تايلاند 8060 دولار امريكي, تحتل تايلاند المرتبه 24 على المستوى العالم من حيث الاقتصاد, وتعتبر السياحه المزود الرئيس للبلاد بالعمله الصعبه, فضلا عن منتجات الزراعيه والمنتجات الصناعيه الحديثه ومتنوعه, اما بالنسبه للعمله التايلانديه هي تدعى "بات التايلاندي".

    ان اللغه الرسميه للبلاد هي اللغه التايلانديه, وتبلغ مساحه تايلاند 513120 كم2, وهي في المرتبه 51 من حيث المساحه على مستوى العالم.

    من منا متشوق لزياره تايلاند؟؟؟!!!.
    Hamida Noureddine ،fatizeghoufg و politics-dz معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.