1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,385
    الإعجابات المتلقاة:
    13,919
    [​IMG]

    يعتمد فيه المؤلف على مراجع ومصادر عثمانية وتركية معاصرة بأغلبية كبرى، مما أدى إلى ظهور بحث فريد يحلل ويناقش وقائع وأحداث بوجهة نظر هي الأقرب من جهة الحدوث في الماضي، كما يوضح أسباب منطقية لقضايا مثل مسألة انتقال السلطة في التاريخ العثماني بناء على مراكز القوى في الدولة، وعدم وجود قانون ونص واضح لآلية انتقال السلطة بعد وفاة السلطان الحاكم، مما أدى إلى الحروب الكبيرة والشهيرة بين الأخوة في التاريخ العثماني .

    الكتاب ينقسم إلى 4 أجزاء، يأتي الأول للحديث عن الدول التركية قبل الدولة العثمانية، والثاني منذ قيام الدولة، وحتى عهد “مُراد الثالث” حفيد السلطان “سُليمان القانوني” والتي تنتهي عندها عهد قوة الدولة بموت “صوقللو محمد پاشا” الصدر الأعظم للدولة. الجزء الثالث في تحليل أسباب سقوط الدولة العثمانية، والرابع في الحديث عن المؤسسات الحضارية للدولة العثمانية.


    رابط الكتاب /
    https://archive.org/download/rvbp8/rvbp8.pdf
     
  2. يوسف قاسم

    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مايو 2017
    المشاركات:
    114
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    Thanks
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.