1. omar

    omar عضو
    rankrank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    578


    [​IMG]

    عنوان الكتاب: أتباع الشاه - انقلاب أمريكي وجذور الإرهاب في الشرق الأوسط


    المؤلف: ستيفن كينزر
    المترجم / المحقق: سهى الشامي
    الناشر: مؤسسة هنداوي وكلمات
    الطبعة: الثانية 2014 م
    عدد الصفحات: 335



    حول الكتاب
    في ذلك الوقت الذي يكثف فيه المتعصبون بواشنطن استعداداتهم لشن هجوم على إيران نحن أحوج ما نكون إلى معرفة قصة الانقلاب العسكري الذي نظمته المخابرات المركزية الأمريكية عام 1953 في إيران. يسرد لنا هذا الكتاب بأسلوب روائي شيق الأحداث المثيرة للإنقلاب الذي أطاح بنظام الحكم الديمقراطي الوحيد الذي شهدته إيران. والذي بدأت على إثره فترة من الحكم الوحشي استمرت خمسة وعشرين عاما تحت قيادة شاه بهلوي. ساعد هذا الانقلاب في ظهور الحركة الأصولية الإسلامية. وحركة معاداة الولايات المتحدة. وأثبت خطأ الاعتقاد بإمكانية استخدام العنف لإعادة تشكيل الأوضاع في إيران. هذا الكتاب اختارته صحيفتا واشنطن بوست وذي إيكونوميست واحداً من أفضل كتب العام. وهو كتاب لا غنى عنه لكل من يريد فهم خلفية الغزو الأمريكي للعراق. والاستعداد لما يمكن أن تتمخض عنه الأيام القادمة.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.