1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,711
    الإعجابات المتلقاة:
    11,017


    [​IMG]

    يقول صامويل لوران الذي الف كتابا بالفرنسية حول الجماعة المتطرفة بعنوان "تنظيم الدولة الاسلامية" إن "جيش داعش يمثل رمزا للقوة والسيطرة والانتصار انه كيان منظم مبني على هيكل معقد وشديد الكفاءة، هيكل يتمتع بقدرة تكيف فائقة مع الظروف المحيطة به".

    يلعب المقاتلون المحليون دورا كبيرا في ادامة السيطرة على المناطقة الخاضعة للتنظيم في العراق وسوريا، فيما يسمح التدفق المستمر والثابت للمقاتلين الاجانب بتوسع التنظيم الى مناطق جديدة.

    وكان للمكاسب التي حققها التنظيم المتطرف العام الماضي ان شجعّت ونشطّت من جهود استقبال المتطوعين الاجانب، فضلا عن ان وجود المقاتلين الاجانب ضمن ما تعرف بولايات التنظيم انما ساهم بخلق بيئة خوف للمدنيين ضمنت بدورها ان تظل الخلافة مأهولة بالسكان.

    لكن ضمن البنية الشبحية العسكرية للتنظيم، توجد هنالك فرقة قوات خاصة للنخبة تعمل بشكل مواز جنبا الى جنب مع جيش التنظيم. ويطلق على هذه الفرقة اسم "جيش الخلافة" في بعض الاحيان، حيث تتركز اولويات عمل هذا (الجيش – الفرقة) على تصدير حدود "دولة داعش" والدفاع عنها ضد اي تهديد محتمل.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.