1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,405
    الإعجابات المتلقاة:
    10,093


    [​IMG]


    يتناول الكتاب ديناميات السياسة الداخلية في إيران منذ عام 1979. فعلى مدى العقود الثلاثة الأخيرة, بزغت إيران كدولة دينية/ سياسية- أي دولة دينية ذات تركيز كبير على الأيديولوجيات القومية والمعادية للإمبريالية. سيوضح تحليل الكاتبة لإيران منذ عام 1979 أن التناقضات المتأصلة في الدولة الإسلامية آخذة في العمل على تغيير حدود الإسلام المحافظ وفي سبيلها لأن تؤدي إلى ظهور حركة ديموقراطية مهمة.
    وكذلك يناقش الكتاب مدركات الكوكبية والإقليمية عن سياسة إيران الخارجية منذ ثورة عام 1979 والتي اكتسبت تأييداً لدى غالبية شعوب الشرق الأوسط, تحاول الكاتبة تقديم الحجج على أن تأثير إيران ونفوذها يعكسان كيف أن الجماعات المتنوعة في البلدان المختلفة ترى سياسة إيران الخارجية نقيضاً لسياسة الولايات المتحدة الخارجية. وعلي الرغم من تنوع الهويات الدينية والقومية, تتماهى غالبية الشرق الأوسط مع موقف إيران ضد الولايات المتحدة وإسرائيل في مواجهة ما يسمى "الحرب على الإرهاب" والنيوليبرالية, وتوجهات المحافظين الجدد, والصهيونية, ويركز الكتاب أيضاً على حركة الديموقراطية في إيران التي تقود النضال ضد الاستبداد وتعمل على ترسيخ الحقوق الديموقراطية والفردية..



    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أعجب بهذه المشاركة nova
  2. طلال المسعودي

    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2016
    المشاركات:
    65
    الإعجابات المتلقاة:
    12


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. green day
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    202
  2. politics-dz
    الردود:
    16
    المشاهدات:
    744
  3. politics-dz
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    185
  4. Rami
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    195
  5. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    995

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.