1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,376
    الإعجابات المتلقاة:
    13,906
    [​IMG]

    تتأرجح العلاقة بين إيران وتركيا تتأرجح في العقود الماضية بين التقارب والتباعد، بسبب الاختلاف بينهما في نموذج الحكم وفي التوجهات الخارجية. وقد أدت انتفاضات "الربيع العربي" إلى تعميق الخلاف بين الطرفين، وخاصة مع انتقال رياح الانتفاضات إلى سوريا، حيث وقفت تركيا إلى جانب المعارضة السورية على حين وقفت إيران إلى جانب النظام.
    ‫والحاصل أن مسار العلاقات بين البلدين يعتمد على قرارات السياسة الخارجية التي ستتخذها طهران؛ فإذا اختار النظام الإيراني اتباع سياسة خارجية وإقليمية تتسم بتعاون أكثر، فإن تركيا ستتجاوب إيجابياً مع هذا المسعى، أما إذا آثرت طهران اتباع السياسات الطائفية، فإن النظام سيجازف بمزيد من التدهور في علاقاته البنّاءة مع شركاء ورعاة راسخين مثل تركيا.‬

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    Rania Nawel ،امة الرحمان و محمد آدم معجبون بهذا.
  2. Abdelhake

    Abdelhake عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    شكرا جزيلا
     
  3. امة الرحمان

    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2015
    المشاركات:
    95
    الإعجابات المتلقاة:
    29
    شكرا
     
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    429
  2. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    83
  3. politics-dz
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    466
  4. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    266
  5. politics-dz
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    840

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.