1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,173
    الإعجابات المتلقاة:
    13,336


    كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي، أنه سيتم فتح نحو 6000 منصب أستاذ وعون إداري و تقني لتأطير المنشآت الجامعية المقررة للدخول الجامعي 2015-2016.
    وقال السيد مباركي في تصريحات صحفية عقب زيارة تفقدية لمشاريع قطاعه بولاية الجزائر، الثلاثاء:"أعطتنا الحكومة إمكانية توظيف أزيد من 3000 أستاذ وأقل من 3000 عون إداري وتقني لتسيير المنشآت الجامعية الجديدة". مؤكدا انه "تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات الوزير الأول تم الإبقاء على وتيرة التوظيف في قطاع التعليم العالي حيث ستجري العملية وفق البرنامج المسطر".
    وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذا التوظيف الذي تم تجميده في قطاعات أخرى تطبيقا لمخطط التقشف الذي تبنته الحكومة من اجل مواجهة انهيار أسعار النفط يعد ضروريا بما أن الوزارة تعتزم استقبال في أكتوبر المقبل بين 350000 و 360000 طالب جديد يجب تأطيرهم في الجامعة.
    ويعود السبب في العدد المرتفع للطلبة الجدد المنتظرين، خلال الدخول الجامعي المقبل، إلى الإصلاح في قطاع التربية الوطنية خلال السنة الدراسية 2003-2004 حيث انتقل تلاميذ الطور الابتدائي (السنة الخامسة والسنة السادسة) في نفس الوقت إلى طور التعليم المتوسط.
    وأشار السيد مباركي، إلى أن العاصمة التي تستقبل أكثر من 140000 طالب في عشرين مؤسسة جامعية تستعد لاستقبال ما يربو عن 180000 طالب جديد. معتبرا انه "تدفقا هاما يتطلب تحضير مقاعد بيداغوجية و أسرة في القامات و النقل والتأطير".
    وكان السيد مباركي قد تلقى قبل ذلك بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله توضيحات حول مشروع القطب الجامعي 20000 مقعدا بيداغوجيا و 11000 سريرا تم إدراجه في 2006.وقد جاء في البطاقة التقنية للمشروع أن انجاز الهياكل البيداغوجية لهذا القطب قد أسندت إلى مؤسسة هندية التي التزمت بانجازه في 35 شهرا مقابل غلاف مالي بحوالي 21.36 مليار دينار جزائري في حين أن بناء الإقامات المبرمجة في ظرف 28 شهرا فستتكفل بانجازها مؤسسة صينية بغلاف مالي يقدر ب 11.98 مليار دينار جزائري.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.