1. omar

    omar عضو
    rankrank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    326
    الإعجابات المتلقاة:
    583


    [​IMG]

    واقع إصلاح قطاع الأمن في تونس بعد ثلاث سنوات من الانتقال الديمقراطي

    سعى الورقة للإجابة عن هذه الأسئلة، في محاولة حثيثة من الباحث الدكتور هيكل بن محفوظ لدراسة التغيرات المؤثرة في استقرار المؤسسة الأمنية وقابليتها للإصلاح، رابطاً بين مجموعة العوامل التي ساهمت في إحداث التغيير داخل المؤسسة الأمنية، كالقيام بعزل مجموعة من المسؤوليين الأمنيين، و حل جهاز أمن الدولة والقطع مع منطق الشرطة السياسية، يضاف إليها نزع الاختصاصات الانتخابية من وزراة الداخلية وحصرها في تأمين العملية الانتخابية، وصولاً إلى السماح بتكوين النقابات الأمنية.

    الملفات المرفقة:

    kahinaa و nova معجبون بهذا.
  2. أميرة برحايل

    rank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 يوليو 2015
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    1


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    449
  2. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    28
  3. الشيطان السياسي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    46
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    43
  5. samirDZ
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    112

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.