وزير التعليم العالي ينفي الغاء مسابقات الماجيستير 2015-2016

الموضوع في 'قسم الماستر' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏26 يوليو 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,725
    الإعجابات المتلقاة:
    15,309
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أن تكون مصالحه قد قامت بإلغاء مسابقات الماجستير هذا الموسم الجامعي مثلما تم الترويج له، مشيرا بالمقابل إلى أن الوزارة قامت بفتح مسابقات على مستوى المؤسسات الجامعية التي تلقت طلبات منها. ورمى حجار بمسؤولة إلغاء مسابقات الماجستير هذا الموسم الجامعي واقتصارها على المدارس العليا إلى مدراء المؤسسات الجامعية، وأوضح حجار، أمس، في تصريح لـ«البلاد” على هامش الجلسات الوطنية للتربية التي تم تنظيمها بنادي الصنوبر أن مصالحه لم تقم بإلغاء مسابقات الماجستير على مستوى أي مؤسسة جامعية، وإنما مدراء المؤسسات الجامعية لم يقدموا طلبات لفتح مسابقات على مستوى المعاهد والجامعات التي يرأسونها، وأضاف حجار “لا نفتح مسابقات ماجستير على مستوى مؤسسات جامعية لم تقدم طلبات”، ويكون الوزير حجار قد أنقذ نفسه من ورطة إلغاء الماجستير، خاصة في ظل قيام خريجي النظام القديم بمباشرة حملة عبر الفايسبوك ضد القرار والتحضير لاحتجاجات خلال الدخول الجامعي المقبل.
    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.