1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,167
    الإعجابات المتلقاة:
    13,323


    [​IMG]

    أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار، اليوم، عن تنظيم ندوة وطنية نهاية السنة الجارية لتقييم نظام ” أل أم دي”، وأكد الوزير في كلمة ألقاها بالمركز الجامعي بتيبازة على تنظيم ندوة وطنية لتقييم نظام ال “ألام دي” ومختلف عمليات الإصلاح التي شهدتها الجامعة الجزائرية منذ نحو 10 سنوات .

    وصرح الوزير في هذا الصدد أن نظام ال “أل أم دي” ليس بالنظام “السيئ ولا الجيد وإنما هو نظام علمي أكاديمي ربما لم يتم تطبيقه بالطريقة الجيدة”، قائلا أن هذه الندوة “ستكون فرصة للوقوف على إيجابياته وسلبياته ” .

    وقد رفض حجار إبداء رأيه حول “أل أم دي” بغرض عدم التأثير على مجريات الندوة التي أوضح بشأنها أن “مصالحه تريد أن تجري النقاشات خلالها بحرية مطلقة وشفافية وستكلل بجملة من التوصيات لتجسيدها على أرض الواقع” ، وحث في هذا الإطار كل المعنيين بالجامعة و بمجال البحث العلمي من شركاء اجتماعيين و تنظيمات طلابية و أساتذة و باحثين و أخصائيين- على المشاركة في هذه الندوة بهدف “تحسين نوعية التكوين و رفع مستوى خريجي الجامعات والشهادات التي يحملونها”.

    وبخصوص الاضطرابات المشاكل التي تعرفها الجامعة الجزائرية من حين لآخر اعترف الوزير بوجود بعض النقائص إلا أنها ليست بتلك التي يستحيل حلها، لافتا إلى اللقاءات الثنائية الدورية التي تعقد بين وزارة القطاع والتنظيمات الطلابية و النقابات. وكشف عن أنه في ختام هذه اللقاءات سيتم تشكيل لجنة التشاور والتنسيق تجمع النقابات والتنظيمات الطلابية على أن تجتمع مرة كل ثلاثة أشهر بداية من شهر سبتمبر من كل سنة لدراسة و مناقشة الأوضاع داخل الجامعة و محاولة إيجاد حلول لها.
جاري تحميل الصفحة...
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.