حرب الطائرات بدون طيار ( القتل بالتحكم عن بعد )

الموضوع في 'قسم الدراسات العسكرية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏1 سبتمبر 2016.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,725
    الإعجابات المتلقاة:
    15,316
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    طبعة الاولى 2014
    الكتاب من تصوير الاخ طارق

    تبين ميديا بنجامن في هذا الكتاب المقنع بصورة لافتة، والذي استوفى حقه من البحث، أن الطائرة بدون طيار (درون) هي السلاح الأحدث في ترسانة الأسلحة عالية التقنية والمُتَحكم بها عن بعد. وعلى الرغم من أنها لاتختلف عن الطائرات المقاتلة العادية في قدرتها التدميرية وبربريتها وترويعها المدنيين، فإنها بطبيعتها أكثر ملاءمة للمهام القذرة والخطرة. لذلك تعول الولايات المتحدة عليها في تنفيذ برامج الاغتيالات والقتل المستهدف، ضمن ما تسميه “الحرب على الإرهاب”، منتهكة في معظم الأحيان القانونين الدولي والأمريكي معا.

    وكما توثق بنجامن، فإن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي. آي. ايه.) هي المسؤولة، لا البنتاغون، عن شن معظم ضربات الطائرات بدون طيار، من دون أي محاسبة أو دليل أو محاكمة تدين المستهدف بالموت، بل تماما حسب أهواء البيت الأبيض، وبحصانة كاملة من المسؤولية عن قتل المدنيين الموجودين في ساحة الإعدام، والذين كثيرا ما يتحولون إلى مجرد “أضرار جانبية”- سواء في أفغانستان أو باكستان أو اليمن أو الصومال أو فلسطين أو العراق أو مؤخرا سورية.

    كذلك تتقصى بنجامن في هذا الكتاب بدقة تاريخ الطائرات بدون طيار، وأنواعها، وتخصصاتها، وتكلفتها، ودرجات تسليحها، ودور المؤسسة العسكرية الإسرائيلية (خصوصا مهندس الطيران الإسرائيلي أبراهام كاريم) والأميركية في تطويرها.

    ولأن الطائرات بدون طيار أكثر ملاءمة لمهام المراقبة والتجسس (إذ تستطيع متابعة شخص من ارتفاع 60 ألف قدم أحيانا، وتصويره بالأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية)، تتوقع بنجامن رواج استخدامها داخليا في التجسس على الناشطين والمواطنين الأميركيين العاديين.
    [​IMG]
    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    أعجب بهذه المشاركة دليلة
  2. بلال44

    بلال44 عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    11
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    هل هناك رابط اخر للتحميل
     
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
  3. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,725
    الإعجابات المتلقاة:
    15,316
    الإقامة:
    الجزائر

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.