1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,359
    الإعجابات المتلقاة:
    13,860
    [​IMG]

    يعد كتاب حرب العصابات الذي ألفه المناضل الكوبي تشي جيفارا دليلًا عمليًا بشأن كيفية استخدام مجموعة صغيرة من المقاتلين لاستراتيجيات وتكتيكات محددة لمقاومة وهزيمة الدولة القمعية في حرب غير متكافئة. ويستند الكتاب على الدروس المستفادة من جانبه في الثورة المناهضة لحكم باتيستا التي اندلعت في كوبا في عام 1959. فهو يشرح الحالة السياسية للمسلحين، ويوضح خطوة بخطوة كيف يمكن توسيع نطاق التمرد من ناحية العدة والعتاد، والاستفادة من الظروف المحلية والإقليمية، والعلاقة مع السكان المتعاطفين، وتكتيكات الكمائن والتخفي والحرب النفسية. لا يقف جيفارا عند حد الوصف التفصيلي لهذه التكتيكات فحسب، ولكن أيضًا السلوك المثالي للمقاتل في سبيل شن حرب عصابات فعالة.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    أعجب بهذه المشاركة amine1870
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    447
  2. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    52
  3. الشيطان السياسي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    73
  4. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    82
  5. محمد الديب
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    254

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.