1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,173
    الإعجابات المتلقاة:
    13,336


    [​IMG]

    دراسة حول نظام النزاهة الوطني - ليبيا
    2014


    يمثل هذا التقرير تقييم نظام النزاهة الوطني في ليبيا استناداً إلى بحث تم القيام به بين نيسان/إبريل 2014 وتشرين الثاني/نوفمبر 2014. هذا التقرير هو الأول من نوعه في ليبيا، البلد الذي يمر في مرحلة تحول على جميع مستويات المشهد السياسي منذ ثورة 2011. تصف الدراسة وضع نظام النزاهة الوطني الليبي خلال الفترة نيسان/إبريل وتشرين الثاني/نوفمبر 2014. في أيار/مايو 2014 شهدت البلاد اضطرابات شديدة تزايدت بعد الانتخابات البرلمانية في حزيران/يونيو 2014 مع اقتتال بين مجموعات مسلحة من أجل السيطرة على العاصمة ومناطق أخرى في ليبيا. تسبب الاقتتال برحيل المنظمات الدبلوماسية والأجنبية عن العاصمة طرابلس. في أواخر آب/أغسطس سيطرت المليشيا الإسلامية المسماة "فجر ليبيا"[1] على طرابلس وتسببت في انقسام عميق للبلد، وكان على مجلس النواب المنتخب حديثاً أن يهرب إلى مدينة طبرق في ولاية برقة دون أن يكون له قوة عسكرية لتحدي فجر ليبيا. وعلاوة على ذلك، أعلنت المحكمة العليا في 6 تشرين الثاني/نوفمبر بأن المجلس التشريعي المعترف به دولياً والمنتخب ديمقراطياً غير قانوني وغير دستوري، وبذلك تركت البلد دون برلمان. تواجه ليبيا مخاطر جدية من التفكك الإقليمي حيث يسيطر الإسلاميون على الغرب وبنغازي، وتؤكد الحكومة الأكثر ليبرالية سيطرتها على الشرق الأقصى في البلاد مدعومة بمسلحين يدعمون الفيدرالية. تفكر مناطق متعددة بالانفصال عن ليبيا، والوضع الأمني في حالة سيئة جداً.

    الملفات المرفقة:

    أعجب بهذه المشاركة إسلام سعد
  2. Ommmr

    Ommmr عضو
    rank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ابريل 2017
    المشاركات:
    30
    الإعجابات المتلقاة:
    8


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

  3. ابو القاسم

    rank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يوليو 2017
    المشاركات:
    73
    الإعجابات المتلقاة:
    1


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.