1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,385
    الإعجابات المتلقاة:
    13,919
    [​IMG]


    عدالة الشيطان وفرص الأمم المتحدة في تثبت السلم الدولي
    عامر مصباح (جامعة الجزائر 3)
    24/11/2016
    وفق تقارير إعلامية هذا الأسبوع، تم الحكم على إثنين من قادة الخمير الحمر بالسجن المؤبد، وعلقت الأمم المتحدة على الحكم بأنه رسالة إلى القادة المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان في دول مثل سوريا، كوريا الشمالية وتنظيم داعش. ولا أدرى ما هو الأساس الذي بنت عليه المنظمة الدولية هذا التصنيف، إنه يشبه التصنيف الذي أطلقته إدارة جورج بوش الابن تحت عنوان "دول محور الشر" (وكانت تقصد إيران، سوريا، العراق، وكوريا الشمالية)، في حين هي الإدارة التي حملت إلى الشرق الأوسط كل الشر الذي لا يضاهي شر الاسعمار البريطاني والفرنسي، فإذا كان الأخير قد احتل البلاد، فالأمريكيون قد مزقوا المجتمعات.
    صحيح أن الأمثلة المذكورة في التصريح الإعلامي الأممي متورطة في انتاهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب، لكن لماذا لم يستطع أي مسئول أممي الحديث عن المذابح الجماعية التي ارتكبها الجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق طيلة العشر السنوات السابقة، هل لأن أفراد الجيش الأمريكي هم فوق عدالة الأمم المتحدة، أم لأن تلك الشعوب هي إرهابية، ام أن أفراد الجيش الأمريكي ينحدرون من دماء نقية وغيرهم من دماء وضيعة.
    إن اول مخلوق تبنى مبدأ التمايز في المعاملة هو الشيطان، الذي برر عدم سجوده لآدم أمام الله بأن قال: "أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين"، وبالتالي طينة أفراد الجيش الأمريكي ومن معهم تختلف عن طينة الأبرياء في الشرق الأوسط وجنوب أسيا.
     
    hanan refaat و إسلام سعد معجبون بهذا.
  2. hanan refaat

    hanan refaat عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2017
    المشاركات:
    84
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    شكرا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.