1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,673
    الإعجابات المتلقاة:
    10,971


    [​IMG]

    سريعا سريعا يتغير العالم , وتتبدل خارطته , فتنشأ حضارات وتقوم إمبراطوريات , ولكن سرعان ما تغرب شمسها , ويأفل نجمها , وإن امتد بها الزمان أحقابا , فتصبح أثرا بعد عين , ويبزغ فجر غيرها , وهاهي أمريكا تدخل مضمار نشوء الحضارات وأفولها , إذتقوى وتبلغ شأوا عظيما , بحيث لا تكتفي بمجرد كونها قوة عظمى في ثمانينات القرن العشرين , بل تتربع على عرش العالم دون منازع في أعقاب ذالك بعقد من الزمن , ولكن بعدما لحق بها من إخفاقات مروعة في العراق , وما أصابها من إعصار كاترينا بدأ الناس يتحدثون عن أفول أمريكا لتلتحق بما سبقا من حضارات بائدة وإمبراطوريات غابرة .
    ومن هنا , فثمة اسئلة تتبادر إلى الذهن , وترد على الخاطر , حول حاضر أمريكا ومستقبلها , مثل : ما مدى إمكانية أمريكا في محافظتها على موقعها بوصفها قوة مطلقة ؟ وهل العالم بحاجة في القرن الحادي والعشرين إلى إمبراطورية أمريكية لمواجهة الدول المارقة والمنظمات الإرهابية ؟ وهل تعد أمريكا بوصفها قوة مطلقة تهديدا للسلام العالمي والاستقرار الكوني ؟ وهل يعني أفول أمريكا مزيدا من البطالة في أمريكا نفسها ؟ وهل ستكون أمريكا عرضة لهجمات تأتي من الخارج ؟ وهل دور أمريكا بوصفها قوة مطلقة سيؤدي بها إلى مهاوي الإفلاس , ويثير عليها نقمة العالم , ومن ثم يجعلها عرضة لهجمات إرهابية أكثر ؟ . .

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أعجب بهذه المشاركة Ali shbaita
  2. Ali shbaita

    Ali shbaita عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Palestinian Territory
    إنضم إلينا في:
    ‏7 فبراير 2016
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    1


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

  3. Ali shbaita

    Ali shbaita عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Palestinian Territory
    إنضم إلينا في:
    ‏7 فبراير 2016
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    1


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.