خرائط وانفوغرافيك

اتجاهات التغير في أنشطة التنظيمات الإرهابية في العالم عام 2021

إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية

شهد أنشطة التنظيمات الإرهابية ديناميكية متسارعة خلال العام الجاري عبر أقاليم العالم المختلفة، إذ تتفاوت حدة التهديدات الإرهابية من دولة لأخرى، تبلغ أقصاها في دول مثل سوريا والعراق واليمن والصومال وبطبيعة الحال أفغانستان في ظل سيطرة حركة طالبان على السلطة، في حين تمثل تهديدات شديدة في دول أخرى مثل ليبيا ومالي، وصولاً إلى تهديدات مرتفعة في الفلبين وإندونيسيا، وأخرى متوسطة في دول مثل موريتانيا.

وفي ذات السياق، فإن هناك تبايناً واضحاً سواء في توزيع ضحايا العمليات الإرهابية وفقاً لأقاليم العالم المختلفة أو توزيع الضحايا بحسب التنظيم الإرهابي، وذلك على مدار الفترة من عام 2007 حتى عام 2021، ومن جانب آخر، فإن توزيع الضحايا بحسب الدول يكشف عن تصدر دول مثل العراق وأفغانستان ونيجيريا والصومال وباكستان، مقارنة بأعداد أقل للضحايا في دول أخرى حول العالم. للاطّلاع على الإنفوجرافيك كاملاً، برجاءالضغط هنا.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى