اتجاهات التغير في الإنفاق العسكري في العالم

يكشف “الإنفوجرافيك” عن اتجاهات التغير في الإنفاق العسكري حول العالم خلال عام 2020، إذ استمرت الولايات المتحدة في صدارة دول العالم من حيث أعلى ميزانيات الدفاع، ثم جاءت الصين في المرتبة التالية، ويليها على التوالي؛ الهند، المملكة المتحدة، وروسيا، أما فيما يتعلق بتوزيع الإنفاق الدفاعي العالمي حسب الأقاليم، فقد جاءت أمريكا الشمالية في المرتبة الأولى ويليها القارة الآسيوية.

وفيما يتعلق بتوزيع الإنفاق الدفاعي حسب الدولة فقد تصدرت الولايات المتحدة على المستوى العالمي بنسبة كبيرة مقارنة بباقي دول العالم، أما أعلى ميزانيات الدفاع كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي فقد جاءت دولتان عربيتان في الصدارة، وهما عمان والجزائر، في حين جاءت إسرائيل في المرتبة الثالثة، وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية على مستوى الخليج العربي.

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

المقالات: 14257

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *