دراسات استشرافيةدراسات افريقيةدراسات سياسية

الاتحاد الأوروبي – افريقيا: نحو مستقبل مشترك

ترتبط قارة أوروبا وأفريقيا بالعديد من القضايا التي توحدهم في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين أكثر من تلك التي تفرقهم وتشق صفوفهم . فنتقاسم تاريخ مشترك يضرب بجنورة في عبق التاريخ . ولنا ، يجب علينا اليوم أن نعمل سويا أكثر من أي وقت مضى البناء مستقبلنا المشترك وتجاوز الرهانات الدولية العظمى التي تجابهها الآن .
نعلم جيدة الإيجابيات التي يجلبها لنا التعاون بين قارتينا ، فالسبيل الذي سلكتة اوروبا منذ ويلات 1945 للتحول إلى قوة لأكثر من نصف مليار مواطن قد تأسس على قيم مشتركة على قيمة السلام والرخاء . فعلوم جيدة للجميع كما يعلم العالم أجمع ايضا كيف تحررت أفريقيا من نيران المحتل للحصول على استقلالها والحصول على تكامل أشمل وأكبر بموجب تأسيس الإتحاد الافريقى .فالشبل التي إتخذناها نحو التكامل بعيدة عن الاكتال ، ولكن بالعمل المشترك يمكن لنا أن نساعد أنفسنا واقامة علاقات أكثر قوة، وتعتبر من دروس خبراتنا الجيدة، ونؤسس لنمو دائم المواطنينا . فمؤسستينا ، مفوضية الاتحاد الافريقي والمفوضية الأوروبية ، يعملان سوية للإسهام في تقدم العمل المشترك.

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى