دراسات سياسية

الجدل الزائف للحزب الجمهوري حول كولن كال هو مجرد البداية – مترجم

الجمهوريون في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الذين يصفون اختيار بايدن لسياسة البنتاغون بأنه سياسي للغاية ، لا يخدعون أحداً.

بقلم كيفن بارون – 24 مارس 2021

تعد المشاركة المفترضة للحزبين في لجنتي القوات المسلحة في مجلسي النواب والشيوخ من الأساطير المفضلة لدي عن واشنطن. بغض النظر عن مدى نزاع البلاد وأي عضو آخر في الكونغرس ، كما تقول الأسطورة ، فإن رهبان الأمن القومي في الهيئة التشريعية يتفوقون في النهاية على كل شيء ، وفي عيد الميلاد عادةً ، يمررون مشروع قانون تفويض الدفاع لأن القوات ، كما تعلم ، . من المفترض أن يثبتوا أنهم أميركيون ، أو شيء من هذا القبيل. وكل هذا هراء.

تم الكشف عن الطبيعة الحزبية الحقيقية للجنة ، مؤخرًا ، من خلال المناورات المحيطة بتثبيت كولين كال ، مرشح الرئيس جو بايدن لمنصب السياسة العليا القوي في البنتاغون. عارض كل عضو جمهوري في اللجنة ترشيحه يوم الأربعاء ، ومع ذلك فمن المحتمل أن يحصل على الوظيفة على أي حال ، الآن بعد أن قرر السناتور جو مانشين الانضمام إلى مجلس الإدارة.

لكن كال ليس المعركة التي يجب أن تقلق إدارة بايدن بشأنها. من نظراتها ، يصطف الجمهوريون في القوات المسلحة وفي جميع أنحاء الكونجرس لمحاربة القائد العام الجديد على قائمة طويلة من قضايا الدفاع والسياسة الخارجية. جلسة الاستماع التي أجراها كال ليست سوى واحدة من عدة جلسات هذا العام التي ألقى فيها الجمهوريون روح الشراكة بين الحزبين وأوضحوا أنهم لا يعتزمون التعامل مع سياسة بايدن الخارجية بأي لمعان من الوحدة الأمريكية. على الرغم من القول المأثور القديم ، فإن السياسة لا تنتهي عند حافة الماء.

إذا لم تكن تتعقب ترشيح كال ، فقد اصطف الجمهوريون للادعاء بأن كال متحيز بشكل خطير للغاية بالنسبة لوظيفة وكيل وزارة دفاع رزين. شهادتهم؟ قام بتغريد أشياء سيئة خلال السنوات الأربع الماضية حول الرئيس دونالد ترامب والسياسات المتعلقة بالبنتاغون التي يفضلها الجمهوريون..

صُدم أعضاء مجلس الشيوخ الطيبون ، الذين طور الكثير منهم آذانًا صماء إلى حد ما على مدى السنوات الأربع الماضية ، لاكتشاف عدم انتظام متقطع في المرشح السياسي. لقد بدوا مخلصين مثل سكارليت أوهارا.

قال السناتور جيمس إينهوفي ، عضو مجلس الشيوخ ، في بيان صادر عن جميع الجمهوريين الثلاثة عشر الذين وقالت يوم الأربعاء إنهم سيصوتون ضد تأكيد كال. قال السناتور الجمهوري روجر ويكر ، إن الشخص الذي يشغل هذا المنصب “يجب أن يكون قائدًا رزينًا.” قال السناتور ديب فيشر ، جمهوري من نيب ، إن الأمر “يتطلب الحياد والقدرة على تقديم مشورة عسكرية استراتيجية وغير سياسية.” قال السناتور الجمهوري توم كوتون ، “هذا الموقف يتطلب سلوكًا حكيمًا ومتوازنًا.”

قليل من يشترونه.

“أفترض أن هذا يعني أن كوتون يعيد التفكير في ولائه الذليل للرئيس السابق دونالد ترامب” ، سخر ماكس بوت ، الذي تخلى عن عضويته في الحزب الجمهوري بسبب اشمئزازه من دعم الحزب للرئيس السابق. Boot هو واحد من العديد من النقاد الذين أشاروا إلى أن أحدث وكيل وزارة للسياسة في البنتاغون كان أنتوني تاتا ، وهو أحد المتحمسين لمؤامرة ترامب والذي وصف الرئيس باراك أوباما ذات مرة بأنه “زعيم إرهابي”. تم رفض ترشيح تاتا بهدوء من قبل الجمهوريين. وقال إنهوف إن تاتا “لم تكن شخصًا لبقًا حقيقيًا” ، وفقًا لما ذكره دان لاموث من صحيفة واشنطن بوست. ومع ذلك ، عندما نصبه ترامب على أي حال كمسؤول “بالنيابة” ، لم يتفوه أي من إنهوف ولا زملائه بالكثير من زقزقة الرأي العام.

على النقيض من تاتا ، يقول بوت ، “Kahl هو واحد من أكثر علماء العلاقات الدولية والممارسين احترامًا في البلاد” ، وأنه “ليس مخيفًا”. هذا هو السبب الحقيقي وراء ملاحقة الجمهوريين لكاهل: لقد كان مؤيدًا خجولًا للاتفاق النووي الإيراني. أصبح تأكيده بمثابة الضربة الاستباقية بالوكالة ضد نوايا إدارة بايدن للانضمام إلى تلك الصفقة أو إعادة بنائها.

بعبارة أخرى ، من خلال الادعاء الصادق بأن مرشح بايدن في البنتاغون سياسي للغاية بالنسبة للبنتاغون ، فإن الجمهوريين في اللجنة يلعبون السياسة مع البنتاغون.

هناك الكثير من حيث يأتي هذا. في الأيام المائة الأولى لبايدن ، أطلق الجمهوريون في لجان القوات المسلحة المزعومة من الحزبين أسلحتهم لمهاجمة الرئيس باعتباره ضعيفًا تجاه الصين وضعيفًا في الإنفاق الدفاعي. كل هذا قبل شهور من قيام الإدارة بإرسال طلب ميزانية البنتاغون الأول إلى الكابيتول هيل.

إنها ليست لجان القوات المسلحة فقط ، بالطبع. في أماكن أخرى في الكونجرس وعلى موجات الأثير اليمينية ، ينتقد المحافظون البارزون بايدن بشأن سياسة الصين. تم تصوير محاولات إدارة بايدن لتخليص الجيش من المتطرفين المثيرين للانقسام على أنها “تطهير أيديولوجي وغير أمريكي” ضد المحافظين وحرية التعبير. حاول تاكر كارلسون تحويل حقيقة أن النساء يخدمن في الجيش إلى طريقة لصفع بايدن

ضعيف على الصين. لحسن الحظ ، ربما كانت إهانات كارلسون الأحداث السخيفة بمثابة جسر بعيد جدًا بالنسبة لمعظم الجمهوريين الجادين ، الذين شاهدوا حتى كبار ضباط الجيش في الخدمة الفعلية يرتدون ملابس مضيفة البرنامج الحواري علنًا. لكنها أوضحت وجهة نظرها.

يعتبر الجيش – وكان دائمًا – لعبة عادلة للأنصار الراغبين في استخدامه كوسيلة أو دعامة للخطاب الحزبي والهجمات السياسية. أعضاء لجنة القوات المسلحة يعرفون ذلك جيدًا. يستحق سجل كولين كال كمسؤول في البنتاغون تمحيصًا مكثفًا – لدعمه لحملة الرئيس باراك أوباما للقتل خارج نطاق القانون وحدها. تأخذه مجلس تحرير وول ستريت جورنال إلى المهمة هنا ، ووبخ بشكل غير مباشر لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ ، قائلاً “هناك أسباب سياسية سليمة” لمعارضة ترشيحه أكثر من الضجيج حول تغريداته. حتى هم لم يصدقوا ذلك. كما تقول سكارليت نفسها: “كمان دي دي”.

KEVIN BARON EXECUTIVE EDITOR, The GOP’s Fake Controversy Over Colin Kahl Is Just the Beginning, defenseone.,  MARCH 24, 2021                   https://www.defenseone.com/ideas/2021/03/gops-fake-controversy-over-colin-kahl-just-beginning/172907/

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى