المكتبة التاريخيةدراسات تاريخية

كتاب الرِّحلات في التاريخ العالمي: العصور قبل الحديثة

يبرز هذا الكتاب بعضاً من أعظم الرحالة في التاريخ العالمي – الناس الذين أخذوا على عاتقهم القيام بأسفار بعيدة إلى أماكن كان علمهم بها، في الغالب قليلاً أو معدوماً، ثم رجعوا إلى ديارهم ﻹشراك اﻵخرين في خبراتهم.

من هيرودوت والسياح الرومان, إلى إنشاء طريق الحرير, إلى رحلة ملحمية صعبة من الصين إلى الهند في القرن السابع, إلى ماركو بولو وابن بطوطة, إلى أولى التأملات في السفر الفضائي, يقدّم «الرحلات في التاريخ العالمي (العصور قبل الحديثة)» نظرة عامة إلى رحلات المسافات الطويلة في أفريقيا وآسيا من ٤٠٠ قبل الميلاد إلى عام ١٥٠٠م.

يستعمل هذا المسحُ الروايات التي خلّفها أصحاب الرحلات الملحمية في العالم قبل الحديث كعدسات يتفحص من خلالها تطورَ السفر والتجارة والنقل والتبادل الثقافي بين الصين وآسيا الوسطى والهند والشرق الأوسط وأوروبا, مع مناقشته أيضاً موضوعات مثل قيام الإمبراطوريات وانتشار اﻷديان العالمية.

  تحلل هذه الدراسة الوجيزة والشيقة, المكملة بالخرائط أيضاً كيف شكّلت الرحلات حدود الجبهات السياسية والجغرافية والثقافية.

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى