دراسات اقتصادية

انعكاسات جائحة كورونا كوفيد 19 على نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر

الكاتب : بن عديدة نبيل .

ملخص: إن جائحة كورونا كوفيد 19 كان لها الأثر السلبي على معظم القطاعات خاصة القطاع الاقتصادي الذي تضرر كثيرا في كل دول العالم الذي انتشر فيه هذا الوباء، على غرار الدولة الجزائرية التي تأثر اقتصادها كثيرا بجائحة كورونا. وتأت في مقدمة المؤسسات الاقتصادية المتضررة، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت كثيرا بهذه الأزمة الصحية نتيجة تفشي وباء كورونا، مما انعكس سلبا على مواردها المالية وعلى التسيير العادي لنشاطها.

Abstract: The Corona Covid 19 pandemic had a negative impact on most sectors, especially the economic sector, which was severely affected in all countries of the world in which the epidemic spread, similar to the Algerian state whose economy was affected greatly by the Corona pandemic. At the forefront of the affected economic institutions are the small and medium enterprises that were greatly affected by this health crisis as a result of the Corona pandemic, which negatively affected their financial resources and the normal conduct of their activities.

الكلمات المفتاحية

لكلمات المفتاحية: جائحة كورونا -كوفيد 19- المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- النشاط التجاري- الاقتصاد – الانعكاسات. ; Key words: Corona pandemic – Covid 19 – Small and Medium Enterprises – Business Activity – Economy – Implications.

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى