دراسات اقتصاديةدراسات سوسيولوجيةدراسات سياسيةدراسات قانونية

دراسة حول الحماية الاجتماعية الدولية من جائحة فيروس كوفيد-19

الكاتب : عصماني ليلى . بن زحاف فيصل .

الملخص

اتخذت الدول في جميع أنحاء العالم تدابير غير مسبوقة بسبب جائحة كوفيد-19، وشملت هذه التدابير عمليات الإغلاق وحظر التجول، وإغلاق المؤسسات التعليمية والعامة وتعليق الأنشطة التجارية وحرية حركة الأشخاص. هذه الإجراءات كانت لها آثار اجتماعية في جميع الدول التي وجدت من التعاون الدولي مع المنظمات الدولية الإطار القانوني للتخفيف من الآثار الاجتماعية ومواجهة جائحة كوفيد-19.

Abstract: Countries around the world took unprecedented measures because of the Covid-19 pandemic, including lockdowns and curfews, closure of educational establishments and public institutions, suspension of business activities and free movement of people. These actions have had social impacts in all countries that have found international cooperation with international organizations the legal framework for mitigating social impacts and face of Covid-19 pandemic.

تحميل الدراسة

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى