المكتبة السياسيةدراسات أسيويةدراسات سياسية

كتاب التطور السياسي والتكنولوجي في اليابان وأثرهما على سياسة المعونات والعلاقات الدبلوماسية مع الدول العربية

the political and technological development in Japan and their impact on aid policy and diplomatic relations with Arab countries

كتاب من تأليف الدكتور “سامي الخفاجي”، صدر عن دار آمنة في عمّان. يغوص المؤلّف في هذا الكتاب في طيّات الثقافة اليابانية، ويستشرف فيه رؤيا توفّق بين البعد الإنساني والانتماء للوطن وبين التراث الأخلاقي والعقائدي في اليابان. ويعرض تجربته الإنسانية المميزة التي عاشها في رحاب الشعب الياباني. مقدّما التجربة اليابانية على أنّها نموذجا ينير الدرب أمام الشعوب الطامحة للسير في ركاب التقدّم، وقدوة يُحتذى بها لكل من يأمل أن ينال يوما ما منصبا مسؤولا وقياديا يُتاح له المجال للتغير للأفضل من خلاله. يُسهب المؤلّف في طرح رؤيته دون إغفال مسعى تأصيل ذلك من وحي التراث والثقافة العربية والإسلامية.
الاطلاع على الكتاب ( المصدر موقع archive.org)

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى