الجامعة و البحث العلميقسم الدكتوراه

قائمة المجلات العربية المدرجة ضمن تصنيف كلاريفيت – 2020

المجلات العربية المدرجة ضمن تصنيف كلاريفيت – 2020

Arabian Journals listed at Clarivate Journal Citation Report – 2020

صدر التقرير السنوي الخاص بإستشهادات المجلات الداخلة ضمن تصنيف كلاريفيت في حزيران 2020 وكان للمجلات العربية حصة في هذا التقرير، والتي بلغ عددها 67 مجلة يمكن للباحثين الإطلاع عليها من القائمة المدرجة في هذا التقرير.

شركة كلاريفيت Clarivate Analytics وهي شركة جديدة تاسست عام 2016 تعود ملكيتها لشركة Onex للاستثمارات الكندية ومصرف Baring البريطاني. حيث قامت هذه الشركة الناشئة بشراء جزء من خدمات شركة ثومسن رويترز الاعلامية المتعلق بادارة بيانات حقوق الملكية والمجلات العلمية وبراس مال قدره 3.5 مليار دولار. وبهذا شركة كلاريفيت الان هي من تدير قواعد بيانات المجلات واصدار معامل التاثير للمجلات Impact Factor واعتماد المجلات وغيرها من الخدمات. مقر الشركة في ولاية فلادلفيا الامريكية ولها بحدود 100 مكتب فرعي حول العالم اكبرها مكتب حيدر اباد في الهند. علما ان شركة كلاريفيت يتركز عملها على ادارة بيانات المجلات فقط وليس لها دار نشر او لها علاقة مباشرة بالمجلات العلمية عكس سكوبس الذي يعود ملكيته لدار النشر العالمي Elsavier الهولندي-بريطاني والذي يعود عمره الى اكثر من 100 عام ويعتبر اكبر دار نشر بالعالم..

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى