دراسات التنظيم والتسييرمكتبة العلوم الادارية والتنظيم

كتاب أساسيات تكنولوجيا الحاسب

أساسيات تكنولوجيا الحاسب
تأليف : نوار ثابت عارف
الناشر : دار اليازوري العلمية للنشر
الطبعة الأولى
سنة النشر : 2004

انتشرت الحاسبات في العالم بشكل واسع، ودخلت في كل ميادين الحياة تقريباً، مما جعل كيفية التعامل مع الحاسب وفهم المبادئ الأساسية له ضرورية للجميع.

تم تصميم هذا الكتاب ليلائم أكبر عدد ممكن من الراغبين في تعلم أساسيات تكنولوجيا الحاسب، وبالذات الطلبة اللذين يعتبر موضوع الحاسبات جزءاً مهماً من دراستهم، وأخص بالذكر منهم طلبة علم الحاسب (بكافة فروعه) وطلبة نظم المعلومات الإدارية.

في بداية هذا الكتاب مقدمة بسيطة لتطور الحاسبات ومفهومها، ثم مدخل إلى أنظمة الترقيم التي يحتاج الطالب إلى دراستها وإدراك كيفية التعامل مع الأرقام داخل الحاسب.

بعدها يبدأ الطالب التعرف على أساسيات منطق الحاسب وكيفية بناء التصاميم الأساسية لدوائر الحاسب، في الفصول الأخيرة من الكتاب تم توضيح المكونات المادية للحاسب بإختصار آخذين بنظر الإعتبار التطورات الحديثة التي طرأت عليه، وكذلك توضيح ماهية البرمجيات وأنواعها وإستخداماتها. بعدها تم التطرق إلى موضوع شبكات الحاسبات من حيث أنواعها ومواصفاتها، والتعرف على نشأت الإنترنت وتطوره ومكوناته.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى