المكتبة السياسيةدراسات سياسيةدراسات شرق أوسطيةدراسات مغاربية

كتاب الإسلاميون في الواقع السياسي العربي

الملف أو الكتاب شارك فيه نخبة من الكتاب الباحثين المتخصصين.. بالتأكيد هو لا يغطي الجوانب التي يجب أن تخضع للدراسة والمراجعة في خطاب وآداء ومستقبل الحركات الإسلامية الفاعلة في واقعنا العربي لأنها مسائل متشعبة وجدلية تسيل مع الزمن، وهو لا يعطي أجوبة كاملة على الأسئلة الجديدة التي ألقت بثقلها على الواقع العربي، لأن هذا الواقع مضغول بتلقي الأسئلة وتدويرها أكثر من الإجابة عليها.

ولكنه وهو الأمل منه أن يشير وأن يضع اليد على نقطة التحول ومسارها، ويحاول أن يختصر الصورة ويوصلها لأكبر جمهور من القراء، وطبعًا منهم من يعنيه الأمر بأي صورة من الصور وبأي شكل من الأشكال.

الكتاب يتحد عن الإخوان المسلمون أيضًا في غالبية الدول العربية، ويكشف حقيقة مهمة لها علاقة بالحاضر، لاسيما في اليمن والخليج.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى