كتاب الحفاظ على سلامة الهند: معضلة الأمن الداخلي

إنه درس يتعلمه رجال الشرطة الجدد في الهند في وقت مبكر: إنهم مسؤولون عن كل شيء ربما باستثناء الطقس. وتتراوح واجباتهم من الحفاظ على القانون والنظام والتحقيق في الجرائم إلى اعتقال المتسولين والتخلص من الجثث التي لم يطالب بها أحد.لقد حدث هذا الوضع لأن المسؤولية عن الأمن الداخلي في الهند مجزأة وتقع على عاتق مختلف قوات شرطة الولاية دون أن يكون للمركز دور جوهري. تم الكشف عن هذا الثغرة الصارخة في درع الهند في 26 نوفمبر 2008 في مومباي ، حيث كانت أجهزة الدولة غير مستعدة تمامًا للرد على الهجمات الإرهابية على الرغم من العديد من التنبيهات ، بينما وقف المركز بشكل سلبي في الساعات القليلة الأولى الحاسمة.

متخصص الأمن والاستخبارات Vappala Balachandran يحلل أوجه القصور في نظام الأمن الهندي ، حيث يتتبع أصول المشكلة ، ويطرح حجة لتقليل العبء على الشرطة لجعلها أكثر كفاءة ويقدم حلولاً لإصلاح النظام.

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button