المكتبة السياسيةدراسات سياسيةدراسات شرق أوسطيةنظرية العلاقات الدولية

كتاب العودة إلى الصفر لـ«ستيفن كينزر»

لا بد من مراجعة الحسابات والعودة إلى نقطة البداية ودراسة الأوضاع من جديد، وغربلتها وتحديد المصالح في ضوء التغيرات والمستجدات.

هذا ما يشير إليه الكتاب الذي بين أيدينا، وهو يقدم رؤية جديدة ومفاجئة لإعادة بناء شراكات أمريكا الاستراتيجية في الشرق الأوسط.

ويهدف هذا الكتاب إلى بيان أهمية إعادة تصفير عداد السياسة الأمريكية في المنطقة الأكثر تقلبا في العالم، لاسيما على صعيد العلاقات الإيرانية والتركية، وأهميتها للحفاظ على الاستقرار الاسرائيلي، ومصالح الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن هنا يحاول هذا الكتاب تقديم رؤية تحليلية للتجربة الديمقراطية في إيران وتركيا، وبيان ملامح الشراكة المثالية بين تركيا والولايات المتحدة، مع استقراء واقع العلاقات الأمريكية ـ الإيرانية، ومميزات التقارب فيما بينها، واستنهاض التجارب التاريخية لتحقيق شراكة فاعلة في المستقبل، وذلك كله عبر ثلاثة محاور رئيسية.

تحميل كتب إلكترونية 1

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى