كتاب القصة الحقيقية للأخبار المزيفة: كيف تتلاعب وسائل الإعلام الرئيسية بالملايين

نبذة :
هل تنتشر الأخبار المزيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من حرب المعلومات؟ هل ينشر الناشطون السياسيون معلومات مضللة لتلطيخ المعارضة ومساعدة أجنداتهم؟ من يصنع أخبارًا مزيفة ، وكيف تنتشر ، وهل يمكن إيقافها؟

ما هي الآثار الواقعية للقصص الإخبارية المزيفة التي تنتشر بسرعة؟ هل أثرت على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2016؟ أم أن “الأخبار المزيفة” مشكلة وهمية ، تم تصميمها لتبرير سيطرة أكثر صرامة على آليات تبادل المعلومات عبر الإنترنت لدفع الجماهير إلى منافذ وسائط اسم العلامة التجارية لأن جمهورها وتأثيرها يتضاءل؟

يلقي المحلل الإعلامي مارك دايس نظرة فاحصة على ظاهرة الأخبار المزيفة والآثار المترتبة على الشركات الضخمة مثل Facebook و Google و Twitter التي أصبحت حراس البوابة وموزعي الأخبار والمعلومات.

سترى أساليب التلاعب القوية والمضللة التي تؤثر علينا جميعًا ، حيث يخطط العديد من المنظمات والناشطين السياسيين بشكل خبيث لمشاهدة قصصهم وسماعها وتصديقها من قبل أكبر عدد ممكن من الناس.

إن أعماق الأكاذيب والتشوهات والسهو من وسائل الإعلام التقليدية السائدة ستصدمك ؛ وهم يتواطئون الآن مع كبرى شركات التكنولوجيا التي تحاول الحفاظ على احتكاراتها بالمعلومات. هذه هي القصة الحقيقية للأخبار المزيفة.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button